رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«سلومة» يكشف مفاجأة بشأن قرار تصفية المدرسة الفندقية بالشيخ زايد وتشريد الطلاب

 تصفية المدرسة الفندقية
تصفية المدرسة الفندقية بالشيخ زايد وتشريد الطلاب

بعد إعلان قرار تصفية المدرسة الفندقية بالشيخ زايد، تداولت أنباء بين أولياء الأمور ومستخدمي السوشيال ميديا، أن القرار من شأنه تشريد الطلاب المقيدين بالمدرسة في الوقت الحالي، والذي بلغ عددهم 2000 طالب، بخلاف المعلمين والعاملين بالمدرسة.

هل سيتم تشريد طلاب المدرسة الفندقية بالشيخ زايد؟

وبحسب وكيل التربية والتعليم والتعليم الفني بالجيزة، أشرف سلومة، إن ما يتردد بشأن تشريد طلاب المدرسة الفندقية بالشيخ زايد عارٍ تمامًا عن الصحة، مؤكدًا أن القرار الوزاري يعني بتحويلها إلى مدرسة تكنولوجيا تطبيقية وهذا التحويل لن يضر الطلاب المتواجدين حاليًا بالمدرسة.

وأضاف «سلومة»، أنه سيتم تصفية طلاب المدرسة الفندقية بالشيخ زايد تدريجيًا، وعدم قبول دفعة جديدة هذا العام على أن يستمر الطلاب المقيدين حتى انتهاء دراستهم بالمدرسة، وقال: "إن المدارس التكنولوجية التطبيقية شراكة بين رجال الأعمال والقطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم من اجل تطوير الطلاب والخطى قدما حول سوق العمل".

سلومة: التصفية لن تتسبب في أي ضرر

وأوضح وكيل التعليم بالجيزة، أن تصفية المدرسة الفندقية بالشيخ زايد لن يسبب أي ضرر، وذلك لأن هناك أمثلة عدة لهذه المدارس مثل مدارس (السويدي- وي)، مُشيرًا إلى أن هذه المدارس تضمن للطالب التدريب الجيد والعمل بعد ذلك، لا سيما وأن سياسة الدولة الآن التوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية التطبيقية وذلك لتطوير الطالب في التعليم المتوسط وإيجاد فرص عمل تتماشى مع سوق العمل الآن.

واختتم «سلومة»، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أن مدرسة الشيخ زايد الفندقية المتقدمة تضم قسمين القسم الفندقي وقسم الخدمات التجارية بالفترة المسائية وخلال الأيام السابقه تداولت شائعات عن إلغائها وأيضًا وصلت الشكاوى إلى تقديم طلب إحاطة في مجلس النواب إلى وزارة التربية والتعليم بسبب شكاوى أولياء الأمور والطلاب حيث طالب نائب مجلس النواب الحكومة ووزارة التربية والتعليم بالرد على الشكوى المقدمة من أولياء الأمور لتوضيح موقف الطلاب.

تصفية المدرسة الفندقية بالشيخ زايد

وكان نائب وزير التربية والتعليم  لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، كشف أن تصفية المدرسة الفندقية بالشيخ زايد سيتم  تدريجيًا  وليس مرة واحدة، موضحًا أن الطلاب  الحاليين  مستمرون في الدراسة بمدرستهم، حتى التخرج من الصف الخامس ولن يجبروا على  الانتقال  لمدارس  أخرى. 

وبحسب «مجاهد»، إن القبول بمدرسة عمار  الجديدة  يتم حاليا بمجموع  ٢٠٠  درجة، لافتًا إلى  أنه سيتم قبول ١٥٠  طالبا  بالصف  الأول فقط  يحصلون على حافز تدريبي  طوال  فترة  تدريبهم  وتعليمهم.

وأضاف الدكتور محمد مجاهد أنه يلتزم الشريك  الصناعي  بتطوير البنية التحتية وتحديث  التجهيزات  والمعدات والمعامل  للمدرسة  بما  يؤدي  لتحسين  جودة العملية التعليمية، وكذلك  توفير  حافز مادي  إضافي للمعلمين  العاملين  بالمدرسة.
وأشار نائب الوزير لشئون التعليم الفني، إلى أن اختبارات  القبول  مسئولية وحدة مدارس التكنولوجيا  التطبيقية  وليس  الشركات، قائلًا: "إنه  إذا كان  هناك  أي  خطأ  في  تنفيذ كل ما سبق  سيتم  تصحيحه  فورًا".