رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأرصاد: طقس الجمعة حار.. والقاهرة تسجل 34 درجة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الجمعة

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن غدًا الجمعة. يشهد طقس حار رطب على القاهرة الكبرى،  ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 34 درجه والوجه البحرى والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد  نهارا مائل للحرارة، رطب ليلا على القاهرة الكبرى.

 وأشارت إلى أنه يوجد نشاط رياح على فترات متقطعة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

تفاصيل حالة الطقس 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يؤدي ارتفاع نسبة الرطوبة غدا الجمعة، إلى تكون بعض السحب المتفرقة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى؛ مما يحد من تأثير أشعة الشمس أحيانا.

ويكون الإحساس بالطقس حار رطـب نهارًا على القاهرة الكبرى والـوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطـب ليـلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حـار رطب على باقي الأنحاء.

وتوقع الخبراء نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وأن يؤدي ارتفاع نسبة الرطوبة إلى تكون بعض السحب المتفرقة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى؛ مما يحد من تأثير أشعة الشمس أحيانا.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 2.25 مترا والرياح السطحية شمالية غربية.