رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محمود حسين يشارك فى ملتقى لوجوس الثالث للشباب القبطى

النائب محمود حسين
النائب محمود حسين يشارك فى ملتقى الشباب القبطى

شارك الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، في ملتقى لوجوس الثالث للشباب القبطي تحت شعار back to theroots.

وجاءت مشاركة محمود حسين بعد تلبيه دعوة البابا تواضروس الثاني، وشارك في المؤتمر 200 من الشباب ينتموت إلى 35 إيبارشية من إيبارشيات الكرازة المرقسية من كافة أنحاء العالم.

وأكد رئيس لجنة الشباب "أن الهدف من المشاركة في الفعاليات لأنها من اللقاءات الوطنية والتي تساهم في ترابط الشعب المصري وترسيخ مفهوم المواطنة وأن الشباب المصري بالخارج هو حائط الصد القوي للدفاع عن الوطن".

وتابع" الكنيسة المصرية لها دور كبير في دعم قيم الانتماء والولاء لدى الشباب المسيحي تجاه وطنهم الغالي، وأنهم سيعودون للدول المضيفة لهم أفضل سفراء وتعريف الجميع بالانجازات المصرية".

وتحدث النائب محمد حسين عن البابا تواضروس وأكد أنه رجل وطني ولديه أفعال وطنية تشهد له مواقفه تجاه الوطن، وكان له تأثير في أكثر اللحظات الحاسمة في تاريخ مصر.

وزاد "البرنامج الموضوع على تنظيم الملتقى به العديد من النماذج المشرف مثل مجدي يعقوب وغيره ويعتبر هذا الأمر حافز لهم وأن البرنامج يتضمن برنامج الملتقى وعقد لقاء مع رئيس مجلس الوزراء وسماهم للانجازات المصرية وتمت الإجابة على كل الاستفسارات من قبل رئيس الحكومة وهذا دليل على اهتمام الدولة المصرية".

ملتقى لوجوس بدأ منذ عام 2018 وضم 200 شاب وشابه من كافة الأيبارشيات من كل أنحاء العالم، والملتقى الثاني كان في 2021.

ويأتي الهدف من ملتقى الشباب لاحداث الترابط بين الشباب القبطي الأرثوذكسي من كافة أنحاء العالم وتبادل الخبرات ومعرفة جذورهم والخبرة المكتسبة مع مقابلة شخصيات هامة وعامة وربط الشباب بجذورهم وكنيستهم الأم.