رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

"شكري" يؤكد أهمية دفع العمل الجماعي لأجندة المناخ

سامح شكري
سامح شكري

 شكري استعرض استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر تغير المناخ فى نوفمبر المقبل في شرم الشيخ

أكد وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27)، أهمية دفع العمل الجماعي لأجندة المناخ وتحويل الالتزامات إلى مرحلة التنفيذ الفعلي على أرض الواقع.

جاء ذلك في كلمة مسجلة ألقاها شكري خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الإقليمي لآسيا والمحيط الهادي لحشد التمويل والاستثمارات لتعزيز عمل المناخ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمنعقد اليوم الخميس، بالعاصمة التايلاندية (بانجكوك)، من قِبل اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادى ESCAP.

وأشار شكري - في كلمته - إلى أهمية دعم التعاون ما بين اللجان الإقليمية الخمس بالأمم المتحدة والرئاسة المصرية للمؤتمر، خاصة فيما يتعلق بخفض الانبعاثات ودعم آليات التمويل لا سيما ما بين الميزانيات المخصصة من الدول الأطراف والقطاع الخاص على المستويات الوطنية لتنفيذ مشروعات تخدم أجندة تغير المناخ.

كما استعرض شكري استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر تغير المناخ فى نوفمبر المقبل في شرم الشيخ ورؤيتها إزاء أهم القضايا المطروحة على أجندته، لا سيما مسائل حشد التمويل والتكيُف مع تغير المناخ وتعزيز الصمود، والتوقعات الإيجابية للمخرجات والنتائج التى سيسفر عنها المؤتمر.