رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

هل تشعر بالسعادة من الحصول على أدوات مدرسية جديدة ؟

أدوات مدرسية جديدة
أدوات مدرسية جديدة

هل تشعر بالسعادة من الحصول على أدوات مدرسية جديدة، مع أقلام ودفاتر ومخططات جديدة، حتى لو كانت لطفلك الصغير؟!

يمنحنا شهر سبتمبر دائمًا هذا الشعور الجديد، خاصة مع العودة إلى المدرسة التي تعني الحصول على أدوات مدرسية جديدة، من الناحية النفسية، غالبًا ما تصبح العادات التي نتعلمها عندما كنا أطفالًا متأصلة بعمق، لذا فليس من المستغرب إذا كان لا يزال لديك هذا الحب لقلب الصفحة الأولى من دفتر الملاحظات أو الكشكول.

ولكن لماذا تشعر بالسعادة من الحصول على أدوات مدرسية جديدة، حتى وأنت شخص كبير؟

وعد كبير

يتعلق الأمر بالوعد بإمكانيات جديدة، حيث يمكن أن يوفر الحصول على أدوات مدرسية جديدة فرصة لتغيير طريقة تفكيرك والسماح بالنجاح.

وسواء كان ذلك في اليوم الأول من العام الجديد في المدرسة أو الكلية أو الجامعة أو تركت التعليم لفترة طويلة، يمكن أن تمثل المفكرة الجديدة والأقلام الجديدة أهمية أكبر لسنة جديدة من العمل الشاق والجهود المتجددة.

الهيكل والنظام

يجد الكثير من الناس أن استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمخططات يمنحهم شكلًا من النظام والتحكم. ولكن، علاوة على ذلك، يمثل الوقت الذي تم فيه تنظيم السنوات في فترات زمنية، وبعض ذكرياتنا الأولى كسر للروتين.

يجعلنا نشعر بالحنين

نميل إلى الشعور بالحنين إلى الماضي عندما نريد العودة إلى اللحظات الماضية حيث شعرنا بالسعادة أو السعادة. 

وعلى الرغم من أن المدرسة ربما لن تحتفظ بذكريات جيدة بنسبة 100٪، إلا أنها كانت بالنسبة للكثيرين وقتًا أبسط مع قدر أقل من المسؤولية.

كما وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة ساوثهامبتون عام 2013 أن الدخول في حالة من الحنين إلى الماضي يمكن أن يرفع مزاجك ويعزز احترام الذات ويجعل الناس يشعرون بمزيد من الرضا.

وعملية شراء أدوات مدرسية جديدة على أساس سنوي يمكن أن تكون ذكرى حنين سعيدة للكثيرين" حيث يمكن أن تعيدك إلى وقت لم تكن فيه مسؤوليات مرحلة البلوغ موجودة.

الكتابة الجسدية يمكن أن تقلل من التوتر

في عالم من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والنظر المستمر إلى الشاشات، يمكن للكتابة بالقلم والورق أن تعزز صحتك أيضًا، فالكتابة بالقلم والورق يمكن أن تكون نشاطًا علاجيًا في حد ذاتها، ولكنها تمنحنا أيضًا فرصة التخلص من السموم الرقمي المصغر.