رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

احذرها.. أخطاء وأجهزة كهربائية تسبب في رفع قيمة فاتورتك الشهرية

احذرها.. أخطاء وأجهزة
احذرها.. أخطاء وأجهزة كهربائية تسبب في رفع قيمة فاتورتك

وجه  الدكتور أيمن حمزة، المتحدث بإسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، نصائح لترشيد الكهرباء، وتوفير الفاتورة الشهرية.

وأشار إلى بعض الأخطاء، والأجهزة التى تسبب في زيادة  استهلاك الكهرباء، منها  ترك الأجهزة موصلة بمصدر الكهرباء على مدار وقت طويل، بالإضافة إلى الأجهزة المستخدمة فى التسخين مثل الأفران، والميكروويف، وبرامج الحرارة المرتفعة في الغسالات تستهلك أعلى قدر من الكهرباء.

ولفت حمزة خلال تصريحات له على قناة "DMC"،  إلى أن ترك أجهزة التسخين فى مصدر الكهرباء لمدة طويلة يتسبب فى الحرائق نتيجة لحدوث أعطال تقنية بالأجهزة، مشددا على أهمية التأكد من تصميم الشبكة الداخلية للمنزل لتحمل الأجهزة الموصلة لتفادي زيادة الأحمال الكهربية.

وشدد المتحدث بإسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، على ضرورة التأكد من وجود ملصق ترشيد إستهلاك الطاقة وكفاءة الجودة على الأجهزة الكهربائية قبل شرائها لتحقيق ترشيد استهلاك الكهرباء، وبالتالي توفير الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل المحطات الكهربية وتصديره للخارج لتوفير العملة الأجنبية.

كما شدد على ضرورة وجود ملصق ترشيد إستهلاك الطاقة وكفاءة الجودة على الأجهزة الكهربائية قبل شرائها لتحقيق ترشيد استهلاك الكهرباء، وبالتالي توفير الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل المحطات الكهربية وتصديره للخارج لتوفير العملة الأجنبية.