رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ضبط كميات من الأودية منتهية الصلاحية خلال حملة أمنية بالبحيرة

ضبط أدوية منتهية
ضبط أدوية منتهية الصلاحية خلال حملة أمنية بالبحيرة

شنت الأجهزة الرقابية بمحافظة البحيرة حملات رقابية مكبرة على المنشآت الطبية الخاصة، بمركز أبو حمص، أسفرت عن ضبط كمية من الأدوية والكيماويات منتهية الصلاحية، وعيادات ومعمل تحاليل كيميائية تدار دون ترخيص.

التصدى بكل حزم لكافة المخالفات 
 

يأتي ذلك فى إطار الجهود التي تقوم بها محافظة البحيرة وأجهزتها التنفيذية والرقابية بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات مع تكثيف المرور والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين.

قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية وإدارة الرقابة والمتابعة، بالتعاون مع  جهاز حماية المستهلك بالبحيرة، وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة وفرق العلاج الحر بالإدارة الصحية بأبو حمص ؛ بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص بحملات مكبرة على المنشآت الصحية الخاصة والمستشفيات الخاصة بأبو حمص بالفترة المسائية.

شملت الحملة المرور على ١٠ منشآت طبية ما بين عيادات خاصة ومعامل تحاليل، وأسفر المرور عن ضبط أدوية منتهية الصلاحية بغرفة بإحدى المراكز الطبية الخاصة.

أيضأ تم ضبط كيماويات منتهية الصلاحية (٤ علب كرياتين و٣ علب يوريا و٣٠ أنبوبة اختبار و٣ علب sgot ) وذلك بمعمل تحاليل طبية.

كما تم ضبط ٢ عيادة ومعمل تحاليل كيميائية تدار دون ترخيص.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تم توجيه ٦ إنذارات لمخالفة اشتراطات الترخيص وكذا مخالفة سياسة مكافحة العدوى.

إصابة 12 شخصا في حادث تصادم سيارتين 

وفي سياق آخر، أصيب 12 شخصا في حادث تصادم سيارتين ميكروباص على الطريق الصحراوي بمركز أبو المطامير في محافظة البحيرة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقى اللواء أحمد خلف، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن البحيرة، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم سيارتين ميكروباص على الطريق الصحراوي بدائرة مركز شرطة أبو المطامير.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، وسيارات الإسعاف لمكان الحادث، وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية، إصابة 12 شخصا تراوحت إصاباتهم ما بين كتير وجروح وكدمات بأماكن متفرقة بالجسم.

تم نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفى العام لتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.