رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محافظ المنوفية ورئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقدا مشروعات «حياة كريمة»

محافظ المنوفية ورئيس
محافظ المنوفية ورئيس أركان حرب القوات المسلحة أثناء الجولة

استقبل اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء أركان حرب طارق الشاذلي قائد المنطقة المركزية العسكرية والوفد المرافق لهم.

جاءو ذلك في إطار المتابعة الميدانية لنسب الإنجاز لمشروعات المبادرة بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية المنفذة بمركزي أشمون والشهداء، بحضور اللواء خالد توفيق مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة لرعاية أسر الشهداء والمصابين والمحاربين القدماء وضحايا الحرب والمشرف علي مشروعات "حياة كريمة " بالمحافظة، ومحمد موسي نائب المحافظ، واللواء عماد يوسف السكرتير العام، عدد من قيادات المنطقة المركزية والهيئة الهندسية، ومؤسسة حياة كريمة، ولفيف من قيادات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، هذا وقد تبادلا محافظ المنوفية ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الدروع التذكارية.

وعقب الاستقبال تم عقد اجتماع تنسيقى موسع بحضور كافة القيادات بمختلف الجهات المعنية والمختصة، وبدأ الاجتماع بكلمة قائد المنطقة المركزية العسكرية والذى أشار إلى حجم المشروعات التنموية والخدمية التى تتم بشتى القطاعات بكافة قرى مركزى أشمون والشهداء، كما استعرض جهود المنطقة المركزية العسكرية منذ صدور تكليفات القيادة السياسية وصولًا لتنفيذ الأعمال.

ومن جانبه قدم محافظ المنوفية الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإطلاقه هذا المشروع العملاق "حياة كريمة" الذي استحق عن جدارة أن يطلق عليه لقب "مشروع القرن" كونه المشروع الوحيد في القرن الـ21 الذي يتضمن أهداف التنمية المستدامة،  مشيدًا بالدور الرائد والحيوى للمنطقة المركزية والهيئة الهندسية ومؤسسة حياة كريمة في تنفيذ ومتابعة أعمال مشروعات المبادرة التى تستهدف تغيير واجهة الريف المصري وتساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض المحافظ الموقف التنفيذى بكل قطاع على حده ونسب الإنجاز ومنها قطاعات الكهرباء، والصرف الصحي، ومياه الشرب، والصحة، والزراعة، ومشروعات سكن كريم، والمجمعات الخدمية والزراعية.

ومن جانبه وجه رئيس أركان حرب القوات المسلحة شكره لمحافظ المنوفية وكافة القيادات التنفيذية بالمحافظة على جهودهم المثمرة في تنفيذ المشروعات ومحاور المبادرة الرئاسية والتي تساهم في تغيير واقع قرى الريف المصري، معربًا عن اعتزازه وفخره بتواجده علي أرض المنوفية كونها مركز الثقل ورائدة في مجال التعليم وتخريج كوادر من العلماء والقيادات، موجهًا كافة المسئولين عن المبادرة بتوحيد الجهود وتكثيف الأعمال للانتهاء من المبادرة وفق التوقيات الزمنية المقررة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالرغم من الظروف العالمية والأزمات الاقتصادية التي يمر بها دول العالم أجمع.

جولة ميدانية لمتابعة تنفيذ المشروعات بقرية “شما ”

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن مصر لها مكانة كبيرة بين الدول كونها بوابة إفريقيا وقُبلتها ولديها العديد من الموارد والإمكانيات التي يتم استغلالها الاستغلال الأمثل وفق رؤية القيادة السياسية، وخلال كلمته استعرض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات المبادرة ومحاورها بعدة قطاعات مختلفة ومنها الغاز الطبيعي، والصرف الصحي، والطرق، موجهًا بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لنهو المشروعات، ومؤكدًا علي استمرار التنسيق والتعاون الكامل بين قيادات القوات المسلحة والأجهزة التنفيذية للمحافظة لتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ الأعمال بالمبادرة.

وعقب الاجتماع قاما محافظ المنوفية ورئيس أركان حرب القوات المسلحة بجولة ميدانية بقرية شما لمتابعة عدد من مشروعات المبادرة علي أرض الواقع، حيث تم تفقد مجمع الخدمات الحكومية، والوحدة الصحية، مدرسة سامح طاحون ضمن مشروعات المبادرة.

وتجدر الإشارة إلى أن محافظة المنوفية قد حظيت بمركزين هما أشمون والشهداء ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بإجمالي 81 قرية ريفية.