رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحصين 2.5 مليون رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالمحافظات

جانب من حملة التحصين
جانب من حملة التحصين للمواشي ضد الحمي القلاعية

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تقريرا من الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه خلال الحملة والتي بدأت في 14 يوليو الماضي بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة، ويأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين حيث تم إعطاء أكثر من 4.7 مليون جرعة ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع حتى اليوم.

وأوضح التقرير أنه تم تحصين حوالي 2 مليون 513 ألف رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية وتحصين حوالي 2 مليون و225 ألف رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال.

وتضمنت الحملة أيضا التوعية بأهمية ومميزات الاشتراك في صندوق التأمين على الماشية وكذلك استكمال إجراءات تسجيل وترقيم الثروة الحيوانية.

وناشدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية السادة المربين التجاوب مع الحملة والحرص على تحصين مواشيهم لحمايتها من الأمراض والأوبئة.

قافلة بيطرية مجانية لعلاج مواشي صغار المزارعين بالقليوبية 

وفي سياق متصل نظم معهد بحوث الصحة الحيوانية ببنها بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى بالقليوبية ومعهد تناسليات الهرم والنقابة الفرعية للأطباء البيطرين بالقليوبية قافلة بيطريه علاجية مجانية فى قرية طحا نوب مركز شبين القناطر ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

ومن جانبه قال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان، إن القافلة قامت بفحص الحيوانات والدواجن والطفيليات الداخلية والخارجية كما تم عمل عمليات جراحية وتقديم النشاط الإرشادى لأهمية التطعيم وكيفية حماية الحيوانات من الأمراض المشتركة والوبائية وكذلك تقديم العلاج المجانى، ويأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين من أجل الاهتمام وتطوير المنظومة الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.