رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

رئيس جامعة الزقازيق يشهد أول ورشة تدريبية لخدمة "ذوي الهمم"

رئيس جامعة الزقازيق
رئيس جامعة الزقازيق

تحت عنوان « الرؤية والرسالة والقيم لمراكز خدمه الطلاب ذوي الاعاقه " فى إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالاهتمام بذوى الهمم وتوفير كافة سبل الرعاية لهم.

شهد الأستاذ الدكتور عاطف حسين - رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة اليوم، فعاليات أول ورشة تدريبية يقدمها مركز خدمة الطلاب ذوى الهمم بعنوان: "الرؤية والرسالة والقيم لمراكز خدمه الطلاب ذوي الإعاقة " وذلك بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة.

حاضر فيها الدكتور عبادة أحمد - المدرب المعتمد،  وبحضور د. ايمان إبراهيم عطية - مدير مركز خدمة الطلاب ذوى الإعاقة، ود. رشا مصطفي - نائب مدير المركز، ووكلاء الكليات بالجامعة والعديد من موظفي شئون التعليم والطلاب، حرصًا منهم على خدمة أبنائهم من ذوي الهمم بالجامعة.

وأشار الأستاذ الدكتور عاطف حسين، إلى أن الجامعة لا تدخر جهدًا في رعاية أبنائها الطلاب من ذوي القدرات الخاصة، وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية والتشجيع لهم، ليحتفظوا بتفوقهم وتميزهم، مؤكدًا أن ذوي القدرات الخاصة هم أشخاص متميزون، ويجب التعامل معهم بما يليق بهم احترامًا وتقديرًا، مثلهم مثل غيرهم من أبنائنا الطلاب، لافتًا إلى أن ذلك يأتي في إطار احترام جامعة الزقازيق لأصحاب القدرات المتميزة.

جدير بالذكر أن مركز خدمة الطلاب ذوى الإعاقة أنشىء برعاية من الأستاذ الدكتور عاطف حسين - رئيس جامعة الزقازيق ورئيس مجلس إدارة المركز، وضمن برنامج المنح الجامعية الحكومية، التابع لمبادرة التعليم العالي بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتحت اشراف أميديست، وذلك لدعم المشاركة الكاملة للطلاب ذوى الهمم في الحياة الجامعية.