رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

انستجرام ينافس تطبيق BeReal بميزة جديدة

انستجرام
انستجرام

يعمل انستجرام على تطوير نسخة مباشرة من BeReal ، التطبيق الذي أثبت شعبيته بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، من خلال تطوير ميزة أخيرة تمنح الأشخاص دقيقتين لنشر صورة "صريحة بدون فلاتر"  تمامًا مثل تطبيق BeReal.

وتطبيق BeReal ، كما ورد على جوجل بلاي، هو تطبيق يرسل للمستخدمين إشعارًا مرة واحدة يوميًا ويطلب منهم تحميل صورة لأنفسهم في أسرع وقت ممكن، مهما كان ما يفعلونه في تلك اللحظة، وعلى هذا النحو، فقد نما جزئيًا استجابة للملل الحاصل من الشبكات الاجتماعية التقليدية، حيث يتعب الناس من الصور المطروحة والمعدلة.

لكن يبدو أن انستجرام يحاول تحقيق هذا النجاح بميزة جديدة تنسخ إلى حد كبير الميزة المركزية لـ BeReal. يُطلق عليه "IG Candid" ، ويعرض إشعارًا ويطلب من الأشخاص التقاط صورة في غضون دقيقتين - وهي نفس الفترة الزمنية التي يتم منحها لمستخدمي BeReal.

تم رصد الميزة لأول مرة من قبل الباحث التقني أليساندرو بالوزي. ومنذ ذلك الحين، تم تأكيد أنه قيد الاختبار بواسطة شركة ميتا فيرزا مالك انستجرام، على الرغم من أنه قال إن الميزة قيد التجربة داخليًا وقد لا يتم عرضها للجمهور.

ما هو تطبيق BeReal ؟

جدير بالذكر أن تطبيق BeReal أحد التطبيقات الجديدة التي ظهرت مؤخرًا لكي تكون منافس أو بديل لموقع الصور الشهير "إنستجرام " Instagram، المملوك لشركة فيسبوك.

وعلى ما يبدو أن تطبيق الهاتف الذكي لاقي اهتمامًا كبيرًا من المستخدمين في بعض دول العالم بشكل مثير للقلق، مما جعله حاليا التطبيق المجاني رقم 1 على متجر التطبيقات في الولايات المتحدة.

وتطبيق BeReal الجديد، يعمل بطريقة جديدة وفريدة من نوعها لاكتشاف من هم أصدقاؤك في حياتهم اليومية، حيث يمكن لمستخدميه التألق على المنصة بدون الحاجة لاستخدام مرشحات الصور أو الفلاتر على غرار تطبيق إنستجرام.

ولكن يبدو أن التطبيق الأشهر عالميًا انستجرام، يسعى إلى تقليد تلك الفكرة من خلال تطوير ميزاته الجديدة، سعيًا وراء الحصول على حصة من كعكة السوق في وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن أفقدتها الأزمة الأوكرانية الأخيرة، ومن قبلها زيادة مواقع التواصل بشكل عام الكثير من المكاسب.