رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

كراسة الشروط بـ500 جنيه.. تفاصيل طرح وحدات وورش حرفية بأسوان

كراسة الشروط بـ500
كراسة الشروط بـ500 جنيه.. تفاصيل طرح وحدات وورش حرفية بأسوان

شهدت محافظة أسوان اليوم طرح كراسات شروط الوحدات والورش الحرفية بالمنطقة الصناعية بالجنينة والشباك بمركز نصر النوبة، وذلك بالمركز التكنولوجى للوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة.

وبلغ سعر كراسة الشروط 500 جنيه، وذلك بعد تخفيضها من 2000 جنيه، وذلك في إطار تقديم مزيد من التيسيرات غير المسبوقة للمستثمرين، بالإضافة إلى إلغاء التكاليف المعيارية لدراسة الطلبات، وتكاليف مقابل تقديم العروض.

يأتي هذا الطرح تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لإحداث نهضة تنموية واستثمارية بمركز نصر النوبة، والعمل على توفير فرص عمل حقيقية للشباب وتغيير ثقافته من التمسك بالعمل الحكومى إلى الإنطلاق نحو آفاق العمل الحر بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل.

وقال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بأنه تيسيرًا على الحاجزين فقد تم توفير ماكينة تحصيل داخل المركز التكنولوجى بمركز نصر النوبة لسرعة تحصيل قيمة كراسات الشروط، مؤكدًا على أن المجمع الصناعى بالجنينة والشباك سيعتبر قاعدة صناعية وحرفية ستعمل على استثمار المزايا النسبية بأنشطة ومجالات متنوعة منها المفروشات، والغذائية، والكيمائى، والهندسى، والتعديني.

طرح 308 وحدات وورش حرفية بأسوان

وأوضح محافظ أسوان، أن المنطقة الصناعية تضم 308 وحدات وورش كمرحلة أولى، تتضمن 282 وحدة بمساحة 90 م2، وأيضًا 26 وحدة بمساحة 180 م2 مجهزة بجميع المرافق والخدمات، كما أنه متوفر فيها وسائل الإطفاء والحماية المدنية والسلامة المهنية.

ووجه محافظ أسوان، بتقديم كافة أوجه التسهيلات الإدارية والبعد عن الإجراءات الروتينية لتحقيق أكبر استفادة ممكنة، خاصة في ظل قيام المحافظة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتنظيم العديد من الدورات التدريبية وندوات التوعية لرواد الأعمال من شباب نصر النوبة لتجهيزهم مما يتيح المزيد من فرص العمل واستثمار طاقات الشباب وإمكانياتهم وقدراتهم الكامنة.

إنشاء 3344 وحدة إسكان اجتماعي بأسوان

من جهة أخرى شهدت محافظة أسوان، إنشاء عدد 3344 وحدة سكنية بمساحة 75متر مربع بمراكز «أسوان - كوم أمبو - دراو - نصر النوبة»، والوحدات كاملة التشطيب، كما أن المشروع كامل المرافق، وتم تنفيذ المشروع بجميع المراكز بنسبة 100% ماعدا مركز كوم أمبو بتم تنفيذ المشروع به بنسبة 70%.