رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر استقالة «زكي عابدين».. أكبر ملف ينتظر خالد عباس بالعاصمة الإدارية الجديدة

استقالة«زكي عابدين»..
استقالة«زكي عابدين».. أكبر ملف ينتظر«عباس» بالعاصمة الجديدة

لم يكشف اللواء أحمد زكي عابدين، سر استقالته من رئاسة مجلس إدار شركة العاصمة الإدارية الجديدة، سوى بالتبرير بظروف صحية، والرغبة في الحصول على بعض الراحة.

وكان اللواء أحمد زكي قد أعلن اليوم استقالته من رئاسة مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا بتعيين المهندس خالد عباس نائب الوزير للمشروعات القومية رئيسًا لمجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، خلفًا للواء أحمد زكي عابدين.

بعد استقالته من «العاصمة الإدارية».. أبرز المعلومات عن اللواء أحمد زكي عابدين

وتولي اللواء أحمد زكي عابدين رئاسة مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة في عام 2017، حتى تقدمه بالاستقالة من الشركة.

تخرج من الكلية الفنية العسكرية وعمل ضابطًا مهندسًا بالقوات المسلحة المصرية، تولى منصب الملحق العسكري في السفارة المصرية بواشنطن بين 1993 و1995، ثم تولى قيادة سلاح المهندسين العسكريين منذ 1995 وحتى 1997، وعُين رئيسًا للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بين 1997 و2000.

وعقب خروجه من القوات المسلحة، تولى رئاسة الجهاز المركزي للتعمير، ثم تولى رئاسة هيئة تعاونيات البناء والإسكان، ثم تم اختياره محافظًا لبني سويف، ليكون أول محافظ لبني سويف من أبناء المحافظة، بعدها تولى منصب وزير التنمية المحلية في حكومة هشام قنديل، ثم استقال من الوزارة في عهد الإخوان.

بعد توليه رئاسة مجلس الإدارة.. خالد عباس يقود طرح العاصمة الإدارية بالبورصة

أما خالد عباس فهو أبرز قيادات وزارة الإسكان، حيث شغل سابقًا منصب نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، شارك في العديد من القرارات والتشريعات والمشروعات الكبرى التي تبنتها وزارة الإسكان.

وتخرج عباس في كلية هندسة قسم العمارة عام 1990، وتم تعيينه مديرًا للمشروعات بالشركة السعودية المصرية للتعمير عام 1993 وحتي 2009، وتدرج في الوظائف داخل وزارة الإسكان حتى تولي منصب مساعد الوزير للشؤون الفنية عام 2011، وبعدها مساعدًا للوزير للشؤون الفنية عام 2012، ثم تم تصعيده إلى منصب نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية عام 2019.

لكن الملف الأكبر الذي ينتظر خالد عباس، هو ملف طرح العاصمة الإدارية في البورصة خلال الفترة المقبلة، حسب توجيهات القيادة السياسية.