رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

طلاب الدور الثانى للثانوية الأزهرية يؤدون امتحانى القرآن والحديث

طلاب الثانوية الأزهرية
طلاب الثانوية الأزهرية

يواصل طلاب الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية امتحاناتهم اليوم، ويؤدى طلاب القسم العلمى الامتحان فى مادتى القرآن الكريم والحديث، كما يؤدى طلاب القسم الأدبى الامتحان بمادتى القرآن الكريم والحديث.

ويؤدى طلاب الدور الثانى والبالغ عددهم 28664 طالبا وطالبة فى 375 لجنة على مستوى الجمهورية، حيث شدد القطاع على أن التعليمات الصادرة بشأن امتحانات الدور الأول سارية على لجان امتحانات الدور الثانى والتى تنتهى يوم 29 أغسطس الجارى.

وشدد قطاع المعاهد على رؤساء اللجان بالتنبيه على طلاب الشهادة الثانوية، بأنه ممنوع استخدام القلم الرصاص إلا في الرسومات الهندسية، وممنوع استخدام القلم الجاف الأسود والقلم المزيل والقلم الحبر بكل ألوانه، على أن تتم الإجابة بالقلم الجاف فقط لا غير.

كما تم تخصيص غرفة عمليات برئاسة وكيل الازهر للتواصل المباشر مع المسئولين بغرفة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك من خلال تلقي الشكاوى عبر الإرسال على الواتساب، وتم تخصيص رقمي واتساب لتلقى الشكاوى إلكترونيًّا في سرية تامة، على مدار اليوم، مع ضرورة أن يرسل مقدم الشكوى ما يثبت هويته، وعدم إرسال الشكوى لأكثر من جهة، لعدم التضارب.

ورقما الواتساب هما: رقم واتساب مكتب فضيلة وكيل الأزهر 01002077995 ـ رقم واتساب مكتب رئيس القطاع 01223343001.

 

على الجانب الآخر، وافق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على أن تبدأ امتحانات مسابقة قبول الطلاب العائدين من الخارج للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م يوم السبت الموافق ١٠ سبتمبر المقبل. 

مسابقة قبول الطلاب العائدين من الخارج

وقد تم فتح باب التقدم إلكترونيًا بتاريخ اول أغسطس ٢٠٢٢م، وينتهى في ٣١ أغسطس ٢٠٢٢م، كما تقرر عقد الامتحانات بمقر الإدارة المركزية للامتحانات على العنوان التالي: “١٠ شارع أحمد أبو العلا – محطة ثروت – شارع مصطفى النحاس – مدينة نصر – القاهرة”، وذلك في تمام الساعة الثامنة صباحًا بالإدارة المركزية للامتحانات الأزهرية. 

وأهابت الإدارة العامة لشئون الطلاب بالإدارة المركزية للامتحانات بأولياء الأمور بمتابعة حالة الطالب باستمرار على نفس رابط التقدم اضغط هنا

وشددت على ولى الأمر متابعة إصدار أرقام الجلوس وطباعتها على الموقع، كما يجب إحضار أصل المستندات للاطلاع وصورة ضوئية منها في حافظة علمًا بأن المستندات المطلوبة كما يلي:

1- آخر شهادة دراسية للطالب موثقة من الخارجية المصرية.

2- شهادة ميلاد حديثة للطالب.

3- جواز سفر الطالب.

4- تاريخ دخول جمهورية مصر العربية (مبين بجواز السفر)

5- بطاقة الأب.

كما أكدت  أنه في حالة عدم وجود الأب يلزم:

1- توكيل خاص ولاية تعليمية أو قرار وصاية

2- بطاقة من صدر التوكيل باسمه أو بطاقة الوصى على الأولاد.