رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«روضة أكتوبر».. وحدات سكنية «من غير فلوس» لقاطني المناطق العشوائية (صور)

«روضة أكتوبر».. وحدات
«روضة أكتوبر».. وحدات سكنية «من غير فلوس» لقاطني العشوائيات

يعتبر مشروع روضة أكتوبر، الذي يجرى تنفيذه بمدينة حدائق أكتوبر، من أهم مشروعات السكن البديل الذي تعمل الدولة على تنفيذها لقاطني المناطق العشوائية. 

وترصد «النبأ» عبر السطور التالية، أهم التفاصيل عن «روضة أكتوبر» مشروع السكن البديل لأهالي المناطق العشوائية بالجيزة. 

مشروع روضة أكتوبر 

«روضة أكتوبر»، هو أحد مشروعات «السكن البديل» لأهالي المناطق العشوائية التي تعمل الدولة على تنفيذه بعدد من المدن والمحافظات، إلا أن «روضة أكتوبر» سوف يغطي حاجة محافظة الجيزة من السكن البديل لأهالي المناطق العشوائية بمختلف أنحاء المحافظة، والتي تعمل الدولة على تطويرها بعد نقل الأهالي منها على مشروع «السكن البديل».

2500 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى من مشروع «روضة أكتوبر»

الفرش الداخلي لشقق مشروع روضة أكتوبر 

مشروع «روضة أكتوبر» لـ«السكن البديل» بحدائق أكتوبر يقع على مساحة 200 فدان، وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى منه وتضم نحو 2500 وحدة سكنية كاملة التشطيب وجاهزة الفرش وجميع الأجهزة المنزلية اللازمة للسكن.

 ويقع مشروع «روضة أكتوبر» بموقع متميز بحدائق أكتوبر، حيث أنه يقع في مواجهة البوابة الرابعة من حدائق الأهرام، وبالقرب من حي الأشجار، كما أنه المشروع يربط بين طريقي الوحدات والفيوم.

صالة بأحد شقق مشروع روضة أكتوبر 

«روضة أكتوبر» مشروع سكن بديل مصمم على نموذج مشروع الإسكان الاجتماعي ذو الطابع الحديث، وجميع وحداته على أعلى مستوى من التشطيبات، والمنتقلين للسكن بالمشروع لا يدفعون أي مبالغ مالية، بل أنهم يستلمون وحداتهم جاهزة التشطيب والأجهزة المنزلية والفرش.

صالة كبيرة لأحد شقق السكن البديل

يجرى حاليًا تنفيذ 74 برجًا بمشروع «روضة أكتوبر»، وهذه هي المرة الأولى الذي يتم فيها إنشاء أبراج سكنية بمدينة حدائق أكتوبر، كما أن ارتفاع البرج 10 أدوار سكنية عبارة عن دور أرضي و9 أدوار متكررة، ويشتمل الدور الواحد على 6 شقق سكنية، مساحة الشقة الواحدة 94 مترًا. 

غرفة أطفال مفروشة بمشروع روضة أكتوبر

ويضم مشروع «روضة أكتوبر» محلات تجارية بواقع 91 محلًا، كما أنه يتميز بالمساحات الكبيرة من اللاند سكيب، وقد تم الانتهاء من الأعمال الخرسانية وبناء الطوب بصورة شبه كاملة، وتم البدء في أعمال التشطيبات، ومن المقرر أن يتم افتتاح المرحلة الثانية من الشمروع في 30 يونيو 2023. 

أحد الغرف المفروشة بروضة أكتوبر

4440 وحدة سكنية بالمرحلة الثانية من مشروع «روضة أكتوبر»

وعن مشروع «روضة أكتوبر»، قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إن مشروع روضة أكتوبر «السكن البديل لـ«سن العجوز» المعروفة بـ«نزلة السمان».

غرفة بأحد شقق السكن البديل

وأوضح وزير الإسكان، أن المرحلة الأولى من مشروع «روضة أكتوبر» تضم 2500 وحدة سكنية (104 عمارات – 4 وحدات بالدور – 3 غرف وصالة – مساحة 94 م2)، و60 وحدة نشاط، بتكلفة 1.5 مليار جنيه، بينما المرحلة الثانية من المشروع، يجرى بها تنفيذ 4440 وحدة سكنية (74 عمارة – أرضى + 9 أدوار).

غرفة نوم بمشروع روضة أكتوبر