رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجآة بعدد روبوتات تويتر قد تقلب صفقة إيلون ماسك رأسًا على عقب

ايلون ماسك
ايلون ماسك

يستخدم فريق إيلون ماسك القانوني أداة للكشف روبوتات تويتر المزعومة، والتي قال مُنشئها بنفسه أن تلك الأداة لا تعني شيئًا !

ويحاول أغنى رجل في العالم حاليًا التراجع عن محاولته شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، مدعيًا ​​أن الشركة كانت تخفي النطاق الحقيقي للروبوتات والمستخدمين المزيفين على نظامها الأساسي.

واستخدم فريق السيد ماسك القانوني أداة Botometer على الإنترنت لتقدير أن 33% من "الحسابات المرئية" على منصة التواصل الاجتماعي كانت "حسابات مزيفة أو غير مرغوب فيها"، لكن منشئ Botometer ، نفسه ، قال لبي بي سي إن الرقم " لا يعني أي شيء ".

تستخدم أداة Botometer معلمات مثل متى وكم مرة يغرد الحساب، بالإضافة إلى محتوى التغريدات، لتقدير ما إذا كان المستخدم روبوتًا أم لا. ومع ذلك، لا يمكن أن يعطي إجابة محددة وقد يكون هناك العديد من العوامل التي لم يتم أخذها في الاعتبار.

حيث يمكن للمستخدم الذي ليس لديه صورة أو موقع أن يكون مدركًا للخصوصية، وليس محتالًا.

كيفية تقدير عدد الروبوتات

يقول يانغ: "لتقدير مدى انتشار [الروبوتات]، يتعين عليك اختيار عتبة لخفض النتيجة". تتراوح معدلات البوتومتر بين صفر وخمسة، بينما يشير الرقم الأقل إلى أن الحساب إنسان، وتابع "إذا قمت بتغيير العتبة من ثلاثة إلى اثنين، فستحصل على المزيد من الروبوتات وأقل عددًا من البشر. لذا فإن كيفية اختيار هذا الحد هو مفتاح الإجابة عن عدد الروبوتات الموجودة على النظام الأساسي."

ولم يشرح فريق ماسك العتبة التي استخدمها للوصول إلى إجابة 33%، وقال يانغ: "إنها (البدلة المضادة) لا توضح التفاصيل، لذلك يتمتع [السيد موسك] بحرية فعل ما يريد؛ لذا فإن الرقم بالنسبة لي، لا يعني أي شيء".

كان تويتر وماسك يتبادلان الضربات بشكل قانوني، حيث أمرت تويتر بتقديم مستندات من أحد المديرين التنفيذيين المطرود إلى ماسك لتحليل حسابات الروبوتات، ومع ذلك، طلب السيد ماسك وثائق من 21 موظفًا آخر على تويتر، وقد تم رفض جميع هذه الوثائق.

وقال ماسك في تغريدة في وقت سابق من هذا الشهر: "إذا قدم تويتر ببساطة طريقته في أخذ عينات من 100 حساب وكيف تم التأكد من أنها حقيقية، فيجب أن تستمر الصفقة بالشروط الأصلية".

ومع ذلك، قال إنه إذا تم العثور على إيداعات الشركة لدى لجنة الأوراق المالية الأمريكية (SEC) بشأن هذه المسألة كاذبة، "فلا ينبغي أن تفعل ذلك"، متحديًا الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال في مناقشة حول برامج الروبوت.

كان السيد Agrawal قد نشر في السابق سلسلة طويلة قال فيها إنه سيتعامل مع هذه المسألة "مع الاستفادة من البيانات والحقائق والسياق".