رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الداخلية توجه ضربة جديدة لكشف المستور داخل البؤر الإجرامية

الداخلية توجه ضربة
الداخلية توجه ضربة أمنية جديدة للبؤر الإجرامية

تتصدى وزارة الداخلية بمنتهى القوة لكافة المحاولات التي تقوم بها عصابات الاتجار في المخدرات، والتي تحاول غسل ثرواتهم المحرمة، في أنشطة تجارية، لإخفاء حقيقة مصدرها الغير مشروع، وكذلك أصحاب المنشآت التجارية المتهربين من سداد الضرائب المستحقة للدولة. 

وأسفرت جهود الداخلية خلال أسبوع، عن ضبط 2247 قضية في مجال التهرب الضريبي: «ضرائب عامة - ضرائب على القيمة المضافة – جمارك - حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة - تهرب من الضرائب العقارية والملاهي - تنفيذ أحكام - تحرى مدين» بمبالغ مالية بلغت 3،586،565،216 مليار جنيه قيمة تعاملات مالية مخفاة لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها، وجاري فحصها فنيًا بمعرفة المصلحة، لاستيداء الضرائب المستحقة عليها، كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة 6،474،290 مليون جنيه.
وتمكنت الحملات من ضبط 35 قضية في مجال مكافحة جرائم الأموال العامة، بإجمالي مبالغ مالية بلغت قيمتها 52،680،348 مليون جنيه أبرزها: ضبط 30 قضية في مجال الاتجار والتعامل في النقد الأجنبي، بإجمالي مبالغ مالية مضبوطة عملات «محلية – أجنبية»، بما يعادل 31،735،348 مليون جنيه.

مداهمة البؤر الإجرامية 

وفي سياق متصل داهمت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عددًا من البؤر الإجرامية، على مستوى الجمهورية، استهدفت الخارجين عن القانون، وحائزي ومروجي المخدرات والأسلحة النارية، والهاربين من الأحكام القضائية.

أسفرت جهود ملاحقة العناصر الإجرامية، خلال أسبوع عن مصرع أحد العناصر الإجرامية، وضبط 692 عنصرًا إجراميًا آخرين، بنطاق مديريات أمن «الجيزة – أسيوط –الغربية – كفر الشيخ – الدقهلية – المنيا – الشرقية – القليوبية – السويس – قنا – جنوب سيناء – سوهاج – الإسكندرية – بورسعيد – المنوفية – البحر الأحمر – دمياط – الأقصر – أسوان – الإسماعيلية – مطروح – البحيرة – بني سويف - الفيوم».
وعثر بحوزة المتهمين على 358 قطعة سلاح ناري، عدد كبير من الطلقات مختلفة الأعيرة، كميات من المواد المخدرة المتنوعة، وسبق اتهامهم في العديد من القضايا أبرزها «سرقة، سلاح، مخدرات، شروع في قتل».

ونجحت الحملات في ضبط 1473 قطعة سلاح ناري أبرزها «129 بندقية آلية، 182 بندقية مششخنة وغير مششخنة، 62 مسدس، 1100 فرد محلي، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، 165 خزين»، وضبط 1824 قطعة سلاح أبيض.