رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

عقب انطلاقها اليوم

محافظ دمياط تتابع سير امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة 2022

امتحانات-ارشيفية
امتحانات-ارشيفية

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة 2022، واطمأنت على انتظامها فى جميع اللجان بدايةً مع الموعد المحدد لها، 

وانطلقت اليوم السبت امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة العامة 2022،،بعدد 10 لجان موزعة بنطاق المحافظة لاستقبال 1209 طلاب.

وأكدت محافظ دمياط على توفير المناخ الملائم،مع الالتزام بجميع القواعد المنظمة للعملية الامتحانية،وتطبيق التدابير الوقائية، مؤكدة على تواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة، كما وجهت تعليماتها لمديرية التربية والتعليم بمتابعة الموقف اولا بأول والوقوف على اى مشكلات قد تحدث والعمل على حلها فورا.

وذكر الدكتور خالد خلف، مدير مديرية التربية والتعليم بدمياط، أن المديرية قد انهت جميع الاستعدادات لتجهيز المقار الامتحانية،وأيضا التنسيق مع مديرية أمن دمياط لتأمين اوراق الأسئلة والإجابة، هذا إلى جانب التواصل مع مديرية الصحة لتوفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة، كما أشار إلى أنه تم عقد غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية لمتابعة سير الامتحانات والتى تستمر حتى ٣٠ أغسطس الجارى.

وعلى جانب آخر قام الجهاز المركزي للتعمير، التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ومن خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، بتنفيذ 76 مشروعا بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، ضمن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

ويضم مركز كفر سعد التابع لمحافظة دمياط، والمُدرج ضمن المرحلة الحالية من المبادرة، 12 وحدة محلية، بها 23 قرية.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة تتولى من خلال الجهاز المركزي للتعمير، تنفيذ المشروعات المستهدفة بـ25 مركزا في 10 محافظات، وتضم 741 قرية وتوابعها، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى.

وأضاف "الجزار" أن المشروعات تتضمن إنشاء مجمعات خدمات المواطنين، ومجمعات خدمات زراعية، وإنشاء ورفع كفاءة وتطوير مراكز الشباب، والكباري على المجاري المائية، والمنشآت الصحية، ونقاط الإسعاف، ومنشآت خدمات التضامن الاجتماعي، ومشروعات الكهرباء والإنارة العامة، والطرق، بالإضافة إلى إنشاء عمارات "سكن كريم" وهى مخصصة للمواطنين.