رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالأسماء.. "الأوقاف" تفتتح 8 مساجد بالمحافظات اليوم

النبأ

تفتتح وزارة الأوقاف اليوم، الجمعة، 8 مساجد، منها 7 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجد صيانة، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/7/2022م حتى تاريخه 98 مسجدًا، منها 82 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و16 مسجدًا صيانة وتطويرًا.

وأوضحت الوزارة المساجد المقرر افتتاحها على النحو التالى:

أولًا: مساجد الإحلال والتجديد:

مديرية أوقاف الإسماعيلية

1. العبور – قرية العبور – القنطرة شرق.

2. النور المحمدى – القصاصين الجديدة.

مديرية أوقاف أسيوط

3. الرحابات – العونة – ساحل سليم.

مديرية أوقاف قنا

4. عمر بن الخطاب – نجع عزوز - دشنا. 

مديرية أوقاف البحيرة

5. فجر الإسلام – الحاجر – كفر الدوار. 

مديرية أوقاف الفيوم

6. الملى - طامية أول.

7. الرحمن – أبو ناعورة - سنورس.

ثانيًا: مسجد الصيانة: 

مديرية أوقاف البحيرة 

1. مسجد موقف السيارات المحطة – الكوم الأخضر – مركز حوش عيسى.

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، قرار لجنة القيم بديوان عام الوزارة بخصم شهرين من بدل صعود المنبر لمدير مديرية أوقاف الجيزة، مع إنذاره بالإعفاء من العمل الإداري والقيادي حال تكرار التقصير. 

وخصم شهرين من بدل صعود المنبر لمدير إدارة الحوامدية مع إعفائه من عمله مديرًا لإدارة الحوامدية، وخصم شهرين من بدل صعود المنبر للشيخ المكلف بالتفتيش بإدارة الحوامدية مع عودته لعمله الأصلي إمامًا وخطيبًا ونقله إلى مديرية أوقاف المنيا، وذلك لتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي في متابعة خطبة الجمعة بمديرية أوقاف الجيزة.

منع الأئمة من صعود المنابر

وقالت الوزارة، إن القرار، جاء بناء على المذكرة المرفوعة من الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني ونظرًا لتقصيرهم في أداء عملهم لمتابعة تنفيذ تعليمات الوزارة.

وأكد رئيس القطاع الديني بالأوقاف أن القطاع الدينى سيتخذ أقصى درجات الحسم ويضرب بيد من حديد على كل من يقصر فى أداء واجبه الوظيفى، وبخاصة تجاه الحفاظ على المنبر أو يمكن غير المصرح لهم من صعود المنبر

وفى سياق متصل، وبناءً على المذكرة المرفوعة من مدير مديرية أوقاف القاهرة أصدرت لجنة القيم بديوان عام وزارة الأوقاف اليوم الثلاثاء 16/ 8/ 2022م قرارًا بخصم شهرين من بدل صعود المنبر لإمام وخطيب بإدارة أوقاف الزاوية الحمراء بأوقاف القاهرة، لما نسب إليه من مخالفات وخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي، وعدم التزامه بالتعليمات فى أداء دروسه.