رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حصلت على التلقيح الاصطناعي لإنجاب طفلها.. أم تطلق تطبيق خاص لتكوين أسر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

استغلت مدربة الأداء التي لجأت إلى التلقيح الاصطناعي المنفرد لتنجب ابنها لأنها كانت تخشى أن الوقت ينفد للعثور على الشريك المثالي، قد استخدمت تجربتها لبناء تطبيق مواعدة للأشخاص الذين يرغبون في تكوين أسر.

وستايسي طومسون، 43 عامًا، مؤسسة تطبيق Reddi للمواعدة، كان لديها طفل يدعي ميلو، دون شريك، ومن خلال التلقيح الاصطناعي، في عام 2021، بعد أن فشلت في العثور على شريك مناسب لإنجاب طفل على المواقع العادية التي كانت تستخدمها.

وقالت ستايسي، من سانت ألبانز، هيرتفوردشاير، التي تأمل أن تجد الشخص المناسب أيضًا في تطبيقها: "يبدو أن كل شخص على منصات المواعدة عبر الإنترنت يريد شيئًا غير رسمي وكان من الصعب الخوض في الرجال الذين لم يشاركوا نفس الشيء أهداف الحياة مثلي ".

وأضافت: “أجريت اختبار الخصوبة في يوليو 2020 وعاد بنتيجة سيئة للغاية وهو ما يقلقني، وكنت أعلم أن الوقت يمر وأن الخيارات تنفد، ثم اتخذت في النهاية قرارًا بإنجاب طفل بنفسي، وهو الأمر الذي لم أشعر بالندم عليه، ولكن لم أتخيل تكوين أسرة، لهذا السبب أطلقت الآن تطبيقًا جديدًا للأشخاص الذين يهدفون إلى إنشاء عائلات أو توسيعها.

إنجاب طفل بـ التلقيح الاصطناعي

بالنسبة إلى ستايسي، كان العثور على شخص يريد الأطفال أيضًا أمرًا مهمًا للغاية، قالت: لطالما أردت الأطفال، لكنني تخيلت أن لدي علاقة حب قبل أن أحضر طفلًا إلى العالم، ولقد أدركت أنه قد لا يحدث إلا مع تقدمي في السن وكبار السن.

وأضافت: المشكلة الأكبر هي أنه بمجرد أن تكون في أواخر الثلاثينيات من العمر، إذا كنت تريد أطفالًا في ملفك التعريفي الذي يرجع تاريخه، فهذا يجعل الكثير من الرجال يبتعدون، ولسوء الحظ، لا يمكنك تصفية الأشخاص الذين لا يريدون أطفالًا في معظم التطبيقات أو قد يكون الأمر غامضًا عندما يريدون تكوين أسرة."

وتعترف ستايسي بأنها سئمت البحث عن الشخص المناسب، وبعد إجراء اختبار الخصوبة والعودة إلى الحالة السلبية تمامًا، أدركت أنه يتعين علي القيام بشيء ما قريبًا إذا أردت أن أصبح أمًا.

وأضافت: كانت جولتي الأولى من أطفال الأنابيب ناجحة، وكنت محظوظة للغاية.

وبينما كانت ستايسي سعيدة عندما علمت أنها حامل، فإنها تعترف بأن رحلة التلقيح الاصطناعي كان صعبة بمفردها، وأضافت: "أتذكر أنني كنت في المستشفى، في انتظار أن يتم إرسالها لإجراء العملية القيصرية، وجلست على السرير، أعتقد أنني كنت حزينًا على الحياة التي اعتقدت أنني سأعيشها.

والتطبيق، الذي تم إطلاقه في يوليو من هذا العام، هو موقع حصري للأعضاء فقط وتقول ستايسي إن لديها بالفعل حوالي 200 شخص على قائمة الانتظار، وقالت: "يتم فحص كل ملف شخصي من قبل شخص قبل أن يُسمح لهم بالدخول إلى الموقع، وهذا لأننا نريد التأكد من أن الجميع حقيقيون وعلى المنصة لأسباب صادقة.