رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل الإجراءات التنظيمية الجديدة داخل حزب الدستور برئاسة جميلة إسماعيل

الإعلامية جميلة إسماعيل
الإعلامية جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور

أكدت الأمانة التنظيم والعضوية بـ«حزب الدستور»، أنها نفذت على مدار الأسبوعين الماضيين؛ بعض الإجراءات التنظيمية داخل الحزب من أجل تنظيم العمل الداخلي وتحديث بيانات الأعضاء.

تفاصيل الإجراءات التنظيمية داخل حزب الدستور

أولا: تشكيل لجنة مختصة بالاتصال بأمانات المحافظات، لتنسيق العمل ورسم خارطة العمل التنظيمي الداخلي، وتم التواصل مع بعض أعضاء وممثلي محافظات: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، البحيرة، الغربية، الدقهلية، القليوبية، أسوان، كفر الشيخ والشرقية كمرحلة أولى، وتم التنسيق مع عدد من تلك المحافظات، لاستحداث قائم بأعمال أمين تنظيم للمحافظة، أو مسؤول للاتصال.

للتنسيق والربط بين أعضاء المحافظة وبين الأمانة العامة المركزية، وجار العمل لاستكمال التواصل والتنسيق مع باقي محافظات الحزب، وذلك لوضع بناء هيكلي متكامل، لحين إتمام الانتخابات القاعدية للمحافظات، بالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات.

فتح باب تحديث بيانات الأعضاء العاملين
ثانيا: فتح باب تحديث بيانات الأعضاء العاملين، واستكمال العمل على تنفيذ خارطة الحزب التنظيمية، وذلك تمهيدًا لإتمام الهيكلة القاعدية بالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات.

وأوضح الحزب في بيانه أنه بناءً عليه واستكمالًا لما بدأته المفوضية العليا للانتخابات قُبيل اجتماع الجمعية العمومية الأخيرة؛ تم استحداث استمارة، لتحديث بيانات الأعضاء العاملين الذين لم يتم تحديث بياناتهم في اجتماع الجمعية العمومية السابق، وحرصًا منّا على المحافظة على حقوق كل الأعضاء العاملين يُرجى لمن لم يقم بتحديث بياناته من أعضاء الحزب العاملين، بالمُشاركة في تحديث البيانات، وإرفاق صورة بطاقة الرقم القومي للوجهين، رقم هاتف محمول للعضو، بريد إلكتروني، أو إرسال اسم العضو الرباعي، وصورة بطاقة الرقم القومي للوجهين، ورقم هاتف محمول للعضو والبريد الإكتروني ورابط الصفحة الشخصية على موقع Facebook، عبر إيميل أمانة التنظيم.

فوز الإعلامية جميلة إسماعيل برئاسة حزب «الدستور» على منافسها خالد داوود
وفي وقت سابق، أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات حزب الدستور، فوز الإعلامية جميلة إسماعيل برئاسة حزب الدستور، على منافسها خالد داوود.

وانطلقت الانتخابات الداخلية لحزب الدستور، والتي تنافس فيها قائمة (التئام - بناء - تجديد) بقيادة جميلة إسماعيل، وقائمة (بنبني لبكرة) بقيادة الكاتب الصحفي خالد داوود.

وتضمن جدول الأعمال التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق، والنظر في تقارير الهيئة العليا عن السنوات 2020- 2021، واعتماد الميزانية والحساب

 الختامي حتى تاريخ 1/1/2022، واعتماد تشكيل مفوضية الانتخابات، وانتخاب رئيسا للحزب وأمينا عاما وأمينا للصندوق بنظام القوائم المغلقة طبقا لنص المادة 116 من لائحة النظام الأساسي للحزب.

 أمناء للأمانات الوظيفية

كما تضمن جدول الأعمال انتخاب أمناء للأمانات الوظيفية (التنظيم والإعلام والعمل الجماهيري وتنمية الموارد والشئون القانونية والمصريين بالخارج بنظام القوائم النسبية المحدد بها منصب كل مرشح طبقا لنص المادة 118 من لائحة النظام الأساسي، وما يستجد من أعمال طبقا لنص المادة 55 من لائحة النظام الأساسي.