رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تبدأ من 10 آلاف جنيه.. البنك الزراعي يعلن قروض لدعم مرزاعي البنجر

الفيوم للسكر توقع
الفيوم للسكر توقع بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي

وقعت شركة ‏الفيوم لصناعة السكر والبنك الزراعي المصري، بروتوكول تعاون لدعم ‏مزارعي البنجر للمساهمة في زيادة المساحة المنزرعة.

وجاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية لدعم مزارعي البنجر، وتوفير كل احتياجاتهم لزراعة ‏محصول هذا العام باعتباره إحدى الزراعات التعاقدية الهامة.

ونص البروتوكول ‏على صرف سلفة 10،000 جنيه للزراعات التقليدية و12،500 جنيه ‏للزراعات بنظام الري الحديث بفائدة سنوية متناقصة 5% بعد التأكد من ‏زراعة الأرض بمحصول البنجر على أن يتم خصم السلفة من قيمة توريدات ‏المزارع لدى الشركة لصالح البنك بعد توريد محصول البنجر الخاص به ‏مضافًا إليه 5% من قيمة الفائدة السنوية حسب البيان المرسل من البنك.

‏ونص البروتوكول، أنه في حالة عدم قيام المزارع بتوريد محصول البنجر ‏لصالح الشركة سيقوم البنك باتخاذ الاجراءات القانونيه مع المزارع دون أدنى مسؤولية من الشركة، وفي حالة عدم كفاية قيمة توريدات المزارع ‏للشركة لسداد قيمة السلفة المستحقة للبنك وفوائدها يتم خصم المتبقي من ‏مستحقاته، ولدى الشركة لصالح البنك مع احتفاظ البنك باتخاذ الإجراءات ‏القانونية مع المزارع دون أدنى مسؤولية من الشركة.

واختتم البروتوكول ‏بنوده بقيام مسؤولي البنك الزراعي بالفيوم بتركيب ماكينة صرف أموال ‏‏(‏ATM‏) بمقر المصنع.