رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتكلفة 18 مليون جنيه

محافظ الدقهلية: يفتتح وحدة قسطرة القلب وعناية الطورائ بمستشفى ميت غمر العام

محافظ الدقهلية يفتتح
محافظ الدقهلية يفتتح وحدة قسطرة القلب بميت غمر

افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، وحدة قسطرة القلب وعناية الطورائ بمستشفي ميت غمر العام،  بتكلفة إجمالية بلغت 18 مليون جنيه بمشاركة المجتمع المدني، حيث تضم وحدة قسطرة القلب جهاز أوزارون 3 فيليبس M15 ويعد أول جهاز من نوعه في مستشفيات الصحه ويستخدم في عمل قسطره تشخيصية للقلب وقياس ذاتي للدعامات المطلوبة بالإضافة إلى استخدامه كقسطرة مخية تشخيصية.

جاء ذلك بحضور الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ النائب احمد الألفي والنائب عبده أبو عيشة والنائبة ميرفت عاذر، واللواء عمرو فكري رئيس مركز ومدينة ميت غمر.
 

افتتاح حديقة المنتزه العامة علي كورنيش النيل 

كما افتتح " المحافظ " حديقة المنتزه العامة علي كورنيش النيل بميت غمر بعد تطويرها بمشاركه المجتمع المدني، وكلف رئيس مركز ومدينة ميت غمر بسرعة تطوير كافة الحدائق العامة بنطاق المدينة لخلق متنفس طبيعي للمواطنين.

وأشار " مختار "، إلى أن هذا الصرح الطبي الجديد الذي نشاهده اليوم يعد مفخرة لمستشفيات الصحة بالدقهلية لما يضمه من خدمة طبية متكاملة من عمليات وعناية مركزه وغرف إقامة.

وقدم محافظ الدقهلية، الشكر والتقدير لكل القائمين على إنشاء هذا الصرح الطبي من المجتمع المدني بميت غمر لتلبية احتياجات المواطنين الطبية ورفع المعاناة عنهم وإنقاذ حياتهم. 


سرعة تطبيق النموذج الطبي المتميز

وكلف " مختار " وكيل وزارة الصحة بسرعة تطبيق هذا النموذج الطبي المتميز علي كافة مستشفيات الصحه بالتعاون مع المجتمع المدني لرفع المعاناة عن المرضي وعدم الاضطرار إلى نقلهم من مستشفي إلى مستشفي أخري لتصبح جميع المستشفيات مكتملة بالخدمة الطبية.

وشدد "المحافظ" بسرعة الانتهاء من كافة قوائم الانتظار بجميع المستشفيات تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإنهاء كافة قوائم انتظار العمليات.

وأكد محافظ الدقهلية، على أن الدقهلية محافظة متميزة بعلمائها وأبنائها وضربت أروع المثل في المشاركة المجتمعية وانجبت لمصر اعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية والطبية حتي أصبحت عاصمة مصر الطبية.

وثمن " المحافظ " دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي يعد شريك أساسي في البناء والتنمية التي تشهدها الدولة في كافة القطاعات الخدمية وفي مقدمتها القطاع الصحي والتعليمي وبناء المساجد.