رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منذ تأسسها في الربع الأول من عام 2022

شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي تحقق أعلى أرباح ربع سنوية

خالد راشد
خالد راشد

حققت مصر للمقاصة أرباحًا قياسية في الربع الأول من عام 2022 والتي تعد أعلى أرباح ربع سنویة منذ تأسيس الشركة، حيث بلغ صافي الربح مبلغ 209 ملايين جنيه مصري، مقارنة بمبلغ 123 مليون لنفس الفترة من العام السابق؛ مما يعادل نسبة زيادة 70%. 

وكشفت مصادر، عن أن إجمالي مصروفات الشركة مثلت نسبة ۲٦%من إجمالي الإیرادات مقارنة بـ۲۸%عن العام الماضي وأن نسبة صافي الأرباح إلى إجمالي الإیرادات بلغت ٦۱.%مقارنة بـ ٥٥ %عن الفترة المماثلة من العام السابق. 

كما أوضحت أن نسبة التكلفة إلى إیرادات الخدمات بلغت ۷٥ %مقارنة بـ٦٤%عن الفترة المماثلة من العام السابق، والعائد على حقوق المساھمین بلغ ۱٤% مقارنة بـ۱۰%عن العام السابق.
جدير بالذكر أنه تم ارتفاع إیرادات الاستثمار بنسبة ۸۸% بمبلغ ٤۷ ملیون جنیه مصري، حيث جاء ذلك نتیجة للاستخدام الأمثل للأموال المتاحة؛ للاستثمارفي أدوات استثمار خالیة من المخاطر. 
كما أوضحت المصادر ارتفاع إيرادات نشاط التوقيع الإلكتروني الخاص بمصر للمقاصة بشكل ملحوظ بنسبة 780% بمبلغ 11 مليون جنيه مصري، حيث جاء ذلك حرصا من الشركة على تلبية احتياجات الأفراد والمؤسسات من مختلف الخدمات الرقمية، ومنها التوقيع الإلكتروني، وذلك في إطار خطة الدولة المتكاملة للتحول الرقمي، والتي تعد وزراة المالية ومصلحة الضرائب المصرية من أهم روافد تنفيذ هذه الخطة للتحول لعالم لا ورقي.