رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الخطيب يتدخل بنفسه لإنقاذ كهربا من بهدلة مرتضي منصور

الخطيب وكهربا
الخطيب وكهربا

دعم الأهلي لـ كهربا 

أكد الإعلامى أحمد شوبير أن النادى الأهلى لن يتخلى عن لاعبه محمود كهربا فى أزمته الأخيرة بعد قرار إيقافه ستة أشهر، وقال شوبير فى برنامجه الإذاعى عبر أون سبورت إف إم "الأهلى لن يتخلى عن كهربا وسوف يحل أزمته خلال أيام قليلة، وذلك لأن كهربا اشترى الأهلى وضحى من أجله والأهلى اعتاد ألا يترك من يضحى من أجله وهذا موقف نبيل من إدارة القلعة الحمراء".

ويضيف شوبير "الأهلى سوف يتحمل قيمة نصف عقوبة كهربا سواء تسددها شركة الكرة أو الرعاة وهذا أمر لن يسبب أزمة، والنصف الثانى سوف يتحمله كهربا عن طريق الخصم من مستحقاته السنوية لدى النادى، واللاعب أثنى على موقف مسئولى الأهلى ووفائهم بالعهد معه".

وتابع شوبير "الأهلى لم يخطئ فى أزمة كهربا، الأزمة خاصة باللاعب وناديه البرتغالى السابق، ويجب أن يعود العمل باللوائح في اتحاد الكرة وأن تسدد الأندية رسوم القيد داخليًا، ويجب عمل العقود بطريقة صحيحة لحسم الجدل في الانتقالات الخارجية لأننا نخسر كل القضايا الخارجية وندفع أموال طائلة".
وكان محمود عبد المنعم كهربا، لاعب فريق النادي  الأهلي، تلقي صدمة هائلة بعد صدور قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، بإيقافه لمدة 6 أشهر، لعدم تسديد الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك، وهو ما اعتبره المراقبون  فرمان جديد من الفيفا،  بذبح كهربا في العيد.

الفيفا يذبح كهربا بفرمان جديد في العيد

تلقى نادي الزمالك خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يخطره بإيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لمدة 6 أشهر.

فيفا قرر إيقاف محمود كهربا لمدة 6 أشهر، بسبب عدم سداد الغرامة الموقعة عليه لصالح الزمالك والتي تقدر بمليوني دولار، إضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتبارا من يوم 20 يونيو 2019.

كانت المحكمة الرياضة بلوزان قد أصدرت حكمًا نهائيا بتغريم كهربا مبلغ وقدره مليوني دولار، بجانب 5% فوائد على المبلغ اعتبارًا من يوم 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الكامل للغرامة.

أول تعليق من الزمالك بإيقاف كهربا 

وأكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، أن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم أصدرت قرارا بإيقاف اللاعب الهارب محمود عبدالمنعم كهربا لمدة 6 أشهر لحين دفع الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك والتي تبلغ قيمتها 2 مليون و400 ألف دولار.

وقضت المحكمة الرياضة "كاس" بتغريم كهربا مليوني دولار، إضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتبارًا من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة.

وسبق وتقدم الزمالك بشكوى ضد محمود عبد المنعم كهربا لدى لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لعدم سداده مبلغ المليوني دولار خلال مهلة المحكمة الرياضية الدولية "كاس" والتي بلغت 45 يوما.