رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منذ بدء تفعيلها..

إرسال 297 مليون وثيقة على منظومة الفاتورة الإلكترونية

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

قال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم إرسال أكثر من 297 مليون وثيقة (فاتورة، وإشعار إضافة، وإشعار خصم) على منظومة الفاتورة الإلكترونية منذ بداية تفعيلها حتى الآن، مشيرا إلى أن عدد الممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الإلكترونية طواعية أي دون قرارات إلزام وصل إلى 40.549 ألف ممول.

وطالب رئيس مصلحة الضرائب الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في مراحلها السابقة سرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وأكد توفيق استمرار المصلحة في استكمال كافة مراحل المنظومة في التوقيتات المحددة لذلك، مشيرًا إلى أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تعد خطوة مهمة على طريق التحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030، كما أنها تعد خطوة رئيسية لتطوير المنظومة الضريبية ورفع كفاءة الفحص الضريبي بما يسهم في استيداء حقوق الخزانة العامة للدولة على النحو الذي يساعد في تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية وتمكين الدولة من استكمال مسيرتها التنموية.

وذكر أن الفاتورة الإلكترونية من شأنها تعظيم فرص دمج وإدخال الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي لتحقيق العدالة الضريبية وإرساء دعائم منظومة ضريبية متطورة تضاهي الدول المتقدمة.

وأوضح مختار توفيق أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الفني أو الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم (16395) أو من خلال البريد الإلكتروني: ([email protected]).

وأكد رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب أن نجاح منظومة الفاتورة الإلكترونية في مراحلها المختلفة جاء نتيجة للمتابعة المستمرة والدؤوبة من قبل وزير المالية لكافة خطوات وإجراءات تنفيذها على أرض الواقع وحل أي مشكلات وتقديم كل الدعم.

وأشار إلى حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب على تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية بشكل تدريجي على مراحل لضمان سلامة وسهولة التطبيق.