رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أمازون تمنح أداة Alexa الشهيرة اسم جديد

امازون
امازون

أطلقت شركة أمازون الأمريكية كلمة تنبيه جديدة لأجهزة Echo في المملكة المتحدة، حيث أطلقت على أجهزة أليكسا الشهيرة اسم،"Ziggy" ، وهو الخيار الخامس لكلمة التنبيه لأجهزة Echo بالإضافة إلى "Alexa" و "Amazon" و "Computer" و "Echo".

يمكن للعملاء تغيير كلمة التنبيه الخاصة بأجهزة Echo الخاصة بهم عبر تطبيق Alexa أو شاشة الإعدادات على أجهزة Echo Show ، ويمكن استخدام جميع خيارات كلمات التنبيه مع خيارات الصوت من الذكور أو الإناث لإليكسا.

قال دينيس ستانسبيري، مدير إليكسا في المملكة المتحدة البريطانية، وهو المدير الإقليمي لشركة أمازون: نحن نبحث باستمرار عن طرق لتقديم المزيد من الخيارات لعملائنا حتى يتمكنوا من تخصيص تجربةأليكسا الخاصة بهم".

أهمية كلمة التنبيه

وتابع "كلمة التنبيه مهمة جدًا لأن أجهزة أليكسامصممة خصيصًا لاكتشاف كلمة التنبيه التي اختارها المستخدم فقط. تكتشف أجهزتنا كلمات التنبيه من خلال تحديد الأنماط الصوتية التي تتطابق مع كلمة التنبيه، لذلك يتم أخذ الكثير من الاعتبار عند التحديد.

و "اخترنا" Ziggy "ليس فقط لأنه أدى بشكل جيد في الاختبار، ولكن لأنه ممتع ويعكس ثروة أليكسا المعرفية في كل شيء من الألف إلى الياء. 

جدير بالذكر أنه تم الكشف صوت "Ziggy" لأول مرة في يوليو من هذا العام، عندما لوحظ أن أمازون أضافت صوتًا ذكوريًا إلى مكبرات الصوت الخاصة بشركة امازون، ولا يتم حفظ الأصوات عبر حساب المستخدم ولكن بدلًا من ذلك يتم ربطها بكل فرد من Echo ، مما يعني أنه سيتعين تغييرها عبر المنزل.

لم تكن كلمة wakeword الجديدة مرتبطة بشكل صريح بالصوت الجديد من شركة امازون، ولكنها وصلت في نفس الوقت الذي وصل فيه الصوت الجديد لأداة التنبيه في التطبيق، حيث أشارت أمازون إلى الصوتين المختلفين باسم "أصلي" و"جديد"..

وصوت التنبيه هو صوت تنبيه ذكوري أو انثوى، يعتمد على المساعد الذكي لأمازون، يطلق هذا الصوت عند وجود اشعار جديد من الشركة بمنتج جديد يتم طرحه في الأسواق، وحاليًا يمكن تمكين "Ziggy" على مكبرات صوت Amazon من خلال التطبيق أو قائمة إعدادات  Echo Show.