رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا

حملات موسعة لإزالة
حملات موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في المنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية، بتكثيف حملات الإزالة ورصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وكافة حالات البناء العشوائي المخالف وغير المرخص، بالتعاون مع الجهات المختصة.

جاء ذلك بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة،واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فى هذا السياق، تواصل الوحدة المحلية لمركز المنيا رصد حالات التعدى بالبناء المخالف على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، حيث تمكنت الوحدة المحلية بقرية البرجاية من إزالة حالة تعدى بالبناء المخالف على أراضى زراعية بـ "عزبة أبو سويلم" التابعه لمجلس قروى البرجاية وتم تحرير محضر بالواقعة.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز مطاى، من إزالة (3) حالات تعدي بالبناء خارج الحيز العمرانى بحي غرب المدينة، وإيقاف حالة بناء بالمخالفة بحي شمال المدينة بالدور الثالث لمنزل داخل الحيز، وذلك باستخدام معدات الوحدة المحلية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وفى مركز مغاغة، أوقفت الوحدة المحلية حالتي بناء مخالف بحى شمال المدينة عبارة عن شدات خشبية للشروع في البناء، وتم على الفور فك الشدات بالكامل ومصادرة مواد البناء.

إزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بـ5 مراكز بالمنيا

وفى مركز ملوى تمكنت الوحدة المحلية من إزالة 4 حالات تعدى على الأراضى الزراعية بالبناء المخالف لمجلس قروى دروة،وحيث تم إيقاف أعمال حفر قواعد خرسانية دون رخصة بناء بـ(قرية الشيخ أبو علي) التابعة لمجلس قروى ابشادات، بالتعاون مع ادارة الإزالات والإشغالات.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار، شدة خشبية مخالفة داخل الحيز العمراني بـ(قرية شلقام)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

حملات مكثفة لرفع تراكمات القمامة وإزالة الإشغالات وصيانة أعمدة الإنارة بـ 3مراكز

وتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الحملات اليومية التي تنظمها الوحدات المحلية بالمراكز والقرى التابعة لها بنطاق المحافظة، فيما يخص الحالة العامة للنظافة والاشغالات والانارة، وذلك بهدف الارتقاء بالحالة العامة داخل الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والقرى التابعة لكل مركز، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبها، تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة، أعمال رفع القمامة والمخلفات من نقاط تجميعها بحي غرب المدينة ونقلها إلى المقالب العمومية مع تهذيب الحشائش والأعشاب حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين ومن أجل بيئة صحية ونظيفة حيث تم رفع المخلفات من طريق مصر أسوان الزراعي وشارع النيابة الإدارية وشارع المدارس، وذلك لإعادة الواجهة الحضارية للمركز وتحسين مستوى النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة من التلوث وعدم انتشار الأمراض والأوبئة.

كما نفذت الوحدة المحلية لمغاغة حملة موسعة لرفع الاشغالات أمام المحلات التجارية بمدخل شارع طه حسين والكوبرى القبلي وميدان المحطة وشارع السلام القبلى وشارع الجمهورية الشرقي وشارع الطراد وذلك في إطار إحكام الرقابة والحفاظ على حرم الطريق العام والقضاء على المظاهر العشوائية حيث تم التحفظ على بعض الاشغالات التي تعيق حركة السير واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين.

وفى مركز ومدينة مطاي، نظمت الوحدة المحلية حملة مكبرة للنظافة ورفع الإشغالات بقري بردنوها وكوم مطاي وعزبة جبرائيل وطريق البوشي حيث تم رفع وإزالة كافة المخلفات والمواد الصلبة من نقاط التجميع ونقلها للظهير الصحراوي وتمهيد الطريق وذلك باستخدام معدات الوحدة المحلية، في إطار النهوض بمنظومة النظافة ورفع كفاءة الطرق وخلق سيولة مرورية وإضفاء الطابع الجمالي، كما تابعت الوحدة المحلية اعمال الصرف الصحي بقرية بردنوها وتم تركيب الماسورة الرئيسية وذلك ضمن خطة المحافظة للنهوض بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي من أجل التيسير على المواطنين والارتقاء بالخدمة المقدمة.

وواصلت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس، تنفيذ أعمال رفع كفاءة منظومة النظافة العامة، وذلك من خلال رفع تراكمات القمامة من الأحياء والشوارع الرئيسية بقرية بنى حرام باستخدام معدات الوحدة المحلية ونقلها للظهير الصحراوي، وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة بالطرق الرئيسية تيسيرًا على المارة من المواطنين والمركبات، وذلك تنفيذًا لخطة المحافظة للنهوض بمنظومة النظافة وإضفاء الطابع الجمالي ودعم الإنارة العامة.