رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. ضبط 2500 كيلوجرام ملح غير صالح للاستهلاك بالبحيرة

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنشآت بيع وتداول الأغذية للتأكد من مطابقة السلع المعروضة من حيث مصدرها وتاريخ صلاحيتها ومدى الإلتزام بالقوانين والإشتراطات الصحية حفاظًا على صحة المواطنين،والضرب بيد من حديد على المتاجرين بصحة وسلامة المواطنين.

حملة تفتيشية على مصانع الألبان 

وفي هذا الشأن قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة، بحملة تفتيشية على مصانع منتجات الألبان بنواحي مركز المحمودية.

أسفرت عن ضبط 9 عبوات قشدة منتج نهائي مدون على العبوات تاريخ إنتاج يونيو 2021 منتهى الصلاحية لمدة عام أي أنها منتهية الصلاحية بإجمالي وزن 135 كجم.

أيضا تم ضبط 50  شيكارة ملح طعام غير محتفظ بخواصه الطبيعية ومخزن تحت أشعة الشمس المباشرة والشكائر ممزقة ومختلطة بالأتربة بإجمالي وزن 2500  كجم

كما تم تحرير مذكرة لغلق المصنع لوجود ماسورة سقوط صرف صحي بداخل المصنع، مما يشكل خطر داهم على الصحة العامة وعدم إستيفاء في الإشتراطات الصحية.

وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كشف ملابسات واقعة مقتل فتاة والعثور على جثتها بأرض زراعية 

وفي سياق آخر، نجحت أجهزة الأمن بالبحيرة، في كشف ملابسات واقعة مقتل فتاة والعثور على جثتها بأرض زراعية بدائرة مركز شرطة كفر الدوار، وتوصلت جهود رجال المباحث بمديرية أمن البحيرة، أن المجنى عليها مقيمة بدائرة مركز شرطة كفر الدوار، وبينت تحريات رجال المباحث أن صديقة المجنى عليها، مقيمة بذات العنوان وراء ارتكاب الجريمة.

وعقب تقنين الإجراءات​ تم استهدافها وأمكن ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة انتقامًا من المجنى عليها لخطبتها لشخص كانت ترتبط به عاطفيًا، حيث قامت باستدراجها حال سيرهما بمحل الواقعة إلى طريق فرعى يمر على الأرض الزراعية محل العثور على المجنى عليها، ولدى وصولهما قامت المتهمة بمغافلتها والتعدى عليها وخنقها حتى فارقت الحياة، واستولت على هاتفها المحمول ولاذت بالهرب متوجهة إلى منزلها.

وعقب وصولها لمنزلها أخبرت والدها فأخذ منها هاتف المجنى عليها وقام بإخفائه بأرضه الزراعية، أمكن ضبط والدها وتم العثور على الهاتف المحمول.

كانت البداية حينما تلقى اللواء أحمد خلف، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كفر الدوار، يفيد بالعثور على جثة فتاة بأرض زراعية بدائرة المركز.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وتبين العثور على جثة فتاة، وبمناظرة الجثة تبين وجود سحجات بأماكن مختلفة بالرقبة والجسم.

تم نقل الجثة إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات وطلبت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن البحيرة.

وعلى الفور، وجه اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة بتشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن البحيرة لكشف غموض الحادث.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.
 

 

Screenshot_٢٠٢٢٠٨٠٧-١٣٤١١٢_Gallery
Screenshot_٢٠٢٢٠٨٠٧-١٣٤١١١_Gallery
Screenshot_٢٠٢٢٠٨٠٧-١٣٤١٠٧_Gallery
Screenshot_٢٠٢٢٠٨٠٧-١٣٤١٠٥_Gallery