رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

المقاومة الفلسطينية تعلن بدء الحرب على الاحتلال بعد قصفهم قطاع غزة

المقاومة الفلسطينية
المقاومة الفلسطينية تعلن بدء الحرب على الاحتلال بعد قصف غزة

أكدت حركة الجهاد  الإسلامي في فلسطين، اليوم الجمعة، أن العدو يبدأ حربًا تستهدف الشعب الفلسطيني.

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلاميس في فلسطين، زياد النخالة، الجهاد الإسلامي، "علينا جميعًا واجب الدفاع عن أنفسنا وعن شعبنا وألا نسمح للعدو بأن يمرر سياسته الهادفة إلى النيل من المقاومة والصمود الوطني".

وتابع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة: "هذا اليوم للنصر وعلى العدو أن يتوقع قتالًا ولا مهادنة، اليوم هو اختبار للمقاومة الفلسطينية في مواجهة هذا العدوان، سيثبت مقاتلونا أنهم على قدر المسؤولية في مواجهة الصلف الصهيوني، على العدو الذي بدأ العدوان أن يتحمل المسؤولية كامل".

حماس: العدو الإسرائيلي بدأ التصعيد على المقاومة وعليه دفع الثمن

فيما أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن إسرائيل هي من بدأت التصعيد وارتكبت جريمة جديدة وعليها أن تدفع الثمن وتتحمل المسؤولية عنها، حسبما نقلت روسيا اليوم الإخبارية.

وقالت الحركة في بيانها: "العدو الإسرائيلي من بدأ التصعيد على المقاومة في غزة وارتكب جريمة جديدة وعليه أن يدفع الثمن ويتحمل المسؤولية الكاملة عنها".

وأضافت: "المقاومة بكل أذرعها العسكرية وفصائلها موحدة في هذه المعركة وستقول كلمتها وبكل قوة ولم يعد ممكنا القبول باستمرار هذا الوضع على ما هو عليه".
وتابع: "المقاومة الباسلة ستدافع عن شعبنا وأهلنا في القطاع وبكل ما تملك وستوازن الردع وستبقى تلاحق الاحتلال وستهزمه كما هزمته في كل المعارك وفي كل الساحات، وفي مقدمتها هذه المعركة أيضا، وعلى كل الساحات أن تفتح نيرانها على العدو وقطعان المستوطنين".