رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أسباب ارتفاع أسعار الذهب محليًا وعالميًا

أسباب ارتفاع أسعار
أسباب ارتفاع أسعار الذهب محليًا وعالميًا

قال رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، هاني ميلاد جيد، إن أسعار الذهب في الأسواق العالمية والمحلية سجّلت أعلى مستوياتها في شهر واحد، إذ وصل سعر عيار 21 لنحو 1065 جنيهًا مصريًا.

وأرجع ميلاد، في بيان للشعبة اليوم الخميس، ارتفاع أسعار الذهب العالمية لمجموعة من المتغيرات التي شهدها الاقتصاد الأمريكي؛ إذ تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية عن أعلى مستوياتها هذا الأسبوع، وانخفض سعر الدولار قبيل تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يوليو مع تصاعد موجة التضخم بالأسواق العالمية وآثار العقوبات الاقتصادية الغربية على الاقتصاد الروسي؛ ما دفع الأسواق إلى حالة من التخبط، أسفرت عن تراجع أسعار الذهب خلال الشهر الماضي.

وأضاف رئيس شعبة "الذهب" أنه مع استمرار حالة التضخم بالأسواق الأمريكية بالرغم من السياسة النقدية المتشددة، التي شملت رفع أسعار الفائدة لأعلى مستوياتها، عاود الذهب الارتفاع خلال الأسبوعين الماضيين ليصل لأعلى مستوى شهري خلال تعاملات اليوم.

وحول أسعار الذهب، قال ميلاد إن سعر الأوقية عالميًا بلغ 1784 دولارًا، بينما سجل سعر عيار 21 نحو 1065 جنيهًا مصريًا، وبلغ سعر عيار 24 نحو 1217 جنيهًا، وسجل عيار 18 نحو 913 جنيهًا، بينما سجل سعر الجنيه الذهب دون مصنعية أو دمغة أو ضريبة نحو 8520 جنيهًا.