رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدفع بقوات فض الشغب للسيطرة على معركة طاحنة بين عائلتين في قنا

قوات أمن أرشيفية
قوات أمن أرشيفية

شهدت قرية الشعراني التابعة لمركز قوص جنوب محافظة قنا، مشاجرة بالأسلحة النارية" خرطوش" بين عائلتين، أسفرت عن إصابة 4 أشخاص، تم نقلهم إلى المستشفى  العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق. 

تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شركة قوص، يفيد بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين، ووجود مصابين.

على الفور، تم الدفع بقوات فض الشغب إلى القرية، وتمت السيطرة على الموقف والفصل بين الطرفين، كما تم فرض كوردون أمنى بمحيط القرية لمنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى.

بالانتقال إلى المكان وبالفحص تبين نشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين،أسفرت عن إصابة 4 أشخاص، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي فتحت تحقيقا في الواقعة، وأمرت بضبط جميع الأطراف المشاركة في المشاجرة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، بإجراء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

حريق هائل يلتهم منزلا بقرية خوالد أبوشوشة 

وفي سياق آخر، نشب حريق هائل في منزل ناحية قرية خوالد أبو شوشة بمركز أبو تشت شمال محافظة قنا، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن قنا، من السيطرة عليه دون خسائر في الأرواح، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

كانت البداية عندما تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد نشوب حريق داخل منزل بقرية خوالد أبوشوشة بمركز أبوتشت.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، تحت إشراف العميد هاني الإتربي، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن قنا، إلى مكان الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، دون وقوع خسائر في الأرواح أو المواشي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وأُخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات،وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، بإجراء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها ومعرفة أسباب الحريق، وهل توجد شبه جنائية وراء الحادث من عدمه.