رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تيك توك يستعد لاطلاق خدمة موسيقية جديدة

تيك توك
تيك توك

يستعد تطبيق التواصل الاجتماعي تيك توك لإطلاق خدمة بث الموسيقى، وفقًا لبراءات الاختراع المودعة في الولايات المتحدة.

وقدمت الشركة الأم لتطبيق الفيديو، ByteDance، علامة تجارية لـ "TikTok Music" ، والتي يمكن أن تصبح تطبيقًا للجوال حيث يمكن للمستخدمين ويمكن من خلالها القيام بشراء الموسيقى والأغاني والألبومات [و] كلماتها وتشغيلها ومشاركتها وتنزيلها".

كما يمكن أن تتيح TikTok Music للمستخدمين "البث المباشر للصوت والفيديو" بالإضافة إلى القدرة على "تحرير الصور وتحميلها كغلاف لقوائم التشغيل" و"التعليق على الموسيقى والأغاني والألبومات"، وفقًا لتقارير نشرها الموقع العالمي Insider.

تم إيداع العلامة التجارية الأولى لـ TikTok Music في أستراليا في نوفمبر، قبل الولايات المتحدة بعد ستة أشهر، ولكن رغم ذلك لم تردتيك توك على تلك الأنباء المتواتر.

صناعة الموسيقى على تيك توك

لا تزال صناعة الموسيقى تتكيف مع الاضطراب الذي أحدثه موقع تيك توك في السوق، حيث كانتأداة Virality على التطبيق، رغم عدم إمكانية التنبؤ بما يمكن أن تفعله تلك الأداة على التطبيق، إلا أنها كانت مسؤولة عن بعض أكبر الأغاني الفردية في السنوات القليلة الماضية - بالإضافة إلى تجديد الاهتمام بالأغاني القديمة.

في حين أن مقاطع الفيديو علىتيك توك لا تساهم بشكل مباشر في نجاح المخطط، فإن شعبيتها لها علاقة مباشرة بعمليات البحث على Spotify أو Apple Music أو YouTube والتي تساهم في مخططات Billboard.

وتستعين شركات الموسيقى بشكل متزايد بالمؤثرين المحترفين لاستخدام الموسيقى الخاصة بهم أو العمل على جعل الأغاني أكثر "TikTokkable" ، مثل تطوير إصدارات موجهة للرقص أو إضافة مؤثرات صوتية لدعوة المستخدمين إلى اتخاذ إجراء - الإشارة إلى الميمات مثل تحدي "الترجيع لعام 2019".

بينما تتطلع تيك توك إلى التنافس مع Spotify ، كان على التطبيق الأخير محاولة تكييف تطبيقه مع عناصر TikTok-esque.

وأطلقت منصة تيك توك الصينية مؤخرًا اختبارًا تجريبيًا للمستخدمين للعثور على موسيقى جديدة من خلال التجول عموديًا عبر ملخصات الحلقات المرئية، التي ينشرها التطبيق، حيث سيرسل سبوتفاي للمستخدمين 15 توصية جديدة يوميًا، وهو تنسيق يتم اختباره حاليًا على iOS و Android في بلدان محددة.