رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر يختبر ميزة جديدة تعرض عدد التغريدات الشهرية

تويتر
تويتر

يختبر تويتر ميزة جديدة تعرض عدد المرات التي يقوم فيها المستخدم بالتغريد شهريًا على صفحة ملفه الشخصي.

أشارت مجموعة من الأبحاث نشرها موقع TechCrunch. إلى أن جزءًا صغيرًا من مستخدمي تويتر ينشرون معظم المحتوى على النظام الأساسي.

ويختبر تويتر ميزة جديدة تعرض عدد المرات التي يقوم فيها المستخدم بالتغريد شهريًا على صفحة ملفه الشخصي، حيث تم رصد عداد "التغريدات شهريًا" من قبل بعض المستخدمين الذين تم منحهم حق الوصول إلى الميزة، وقد يساعد العداد المستخدمين في تحديد ما إذا كانوا يريدون متابعة شخص ما أم لا.

كان المهندسون الذين يبحثون عن التطورات على منصة التواصل الاجتماعي قد لاحظوا هذه الميزة سابقًا في أواخر يونيو، ولكن الآن وجد العديد من المستخدمين أن لديهم إمكانية الوصول إلى العداد.

تجربة مستمرة 

وقال متحدث باسمتويتر إن الميزة جزء من "تجربة مستمرة"، حيث قال المتحدث الرسمي إن الشركة تهدف إلى التعلم من هذه الاختبارات كيف أن توفير المزيد من السياق حول تكرار تغريدات الحساب يمكن أن يساعد المستخدمين على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الحسابات على منصة المدونات الصغيرة التي يختارون التعامل معها.

باستخدام المقياس الجديد، قد يقرر المستخدمون عدم متابعة أولئك الذين ينشرون الكثير من التغريدات كل يوم ويغمرون خلاصتهم، أو أولئك الذين بالكاد يغردون على المنصة.

وأظهرت الدراسات السابقة أن جزءًا صغيرًا فقط من مستخدمي تويترهم المسؤولون عن معظم المحتوى على النظام الأساسي على أساس يومي.

واقترح بحث من مركز بيو للأبحاث في عام 2019 أن حوالي عُشر المستخدمين على موقع المدونات الصغيرة قاموا بإنشاء أكثر من أربعة أخماس جميع التغريدات.

وقال التقرير: "يغرد المستخدم المتوسط ​​مرتين فقط كل شهر، لكن مجموعة صغيرة من مستخدمي تويتر النشطين للغاية ينشرون بانتظام أكبر بكثير".

ونتيجة لذلك، فإن الكثير من المحتوى الذي ينشره الأمريكيون على تويتر يعكس عددًا صغيرًا من المؤلفين. وأشار التقرير إلى أن 10% من المستخدمين الأكثر نشاطًا من حيث التغريد مسؤولون عن 80% من جميع التغريدات التي أنشأها المستخدمون الأمريكيون.

وقالت تويتر في تقرير أرباحها إن متوسط ​​الاستخدام النشط اليومي القابل للنقد (mDAU) بلغ 237.8 مليون في الربع الثاني من عام 2022، بزيادة 16.6 في المائة مقارنة بالربع نفسه من العام السابق.