رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

خلال لقائه وفدا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

وزير الطيران: القيادة السياسية تولى أهمية كبيرة لدور الشباب فى بناء الجمهورية الجديدة

وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني وشباب تنسيقية الأحزاب

التقى الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، بعدد من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمقر الوزارة، وذلك بهدف إطلاعهم على أهم المشروعات التنموية بقطاع الطيران المدني واستراتيجية الوزارة في تطوير منظومة النقل الجوي  بجميع شركاتها وهيئاتها التابعة.

جاء هذا اللقاء في ضوء توجيهات القيادة السياسية بضرورة التواصل وتعزيز الحوار مع الشباب وتعريفهم بمختلف المشروعات التنموية في كل قطاعات الدولة المصرية.
حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران ووفد من أعضاء التنسيقية  ضم كلا من النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ، ونادر مصطفى ومحمد إسماعيل عضوي مجلس النواب، وعلاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ، ومؤمن سيد والطيار حمد مشعل والطيار محمد الصعيدي والمهندس شادي الكردي والطيار مينا سنبل.

وفي بداية اللقاء رحب وزير الطيران بوفد شباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين معربًا عن تقديره واعتزازه بشباب مصر الذين يمثلون الثروة الحقيقية ومستقبل الدولة المصرية الحديثة مؤكدا على أن القيادة السياسية تولى أهمية كبيرة لتأهيل وتمكين الشباب وتؤكد دائما على ضرورة الحوار معهم ومنحهم مزيد من الفرص لتولى مناصب قيادية في ظل بناء الجمهورية الجديدة.

وخلال اللقاء دار حوار مفتوح بين الوزير وأعضاء تنسيقية الأحزاب شارك فيه الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران حول استراتيجية التنمية الشاملة التي تنتهجها وزارة الطيران المدني خلال الفترة الحالية تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية 2030 كما  تم تبادل الروئ والأفكار التي تخدم منظومة النقل الجوي، ومناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المهمة منها مشروعات تطوير المطارات المصرية والتى شملت انضمام أربع مطارات جديدة أهداها الرئيس عبد الفتاح السيسي لقطاع الطيران المصرى وهى مطارات "العاصمة الإدارية" و"سفنكس" و"برنيس" و"البردويل" وتطوير ورفع كفاءة العديد من المطارات  وفى مقدمتها مطار سفنكس ورفع طاقته من 300راكب/ ساعة  إلى 900 راكب/ ساعة لتصل طاقته الاستيعابية إلى مليون ومائتي راكب سنويا، ومطار شرم الشيخ ورفع طاقته الاستيعابية إلى 9،5مليون راكب بدلا من7،5 مليون راكب تزامنًا مع قمة المناخ COP27 التى تنعقد فى مدينة شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل، وإقامة مبنى جديد "صديق للبيئة" فى مطار برج العرب يستوعب 4 ملايين راكب سنويا.

كما تناول الحوار إعادة هيكلة ودمج شركات مصر للطيران ومشروع تحديث أسطولها الجوي بما يسهم في تعظيم الإيرادات وترشيد النفقات بالإضافة إلى منظومة التحول الرقمى فى قطاع الطيران.
وإنشاء كيان للطيران الإقتصادي " إير سفنكس" كأحد الأذرع التابعة لشركة مصر للطيران قادرة على المنافسة بأسعار تنافسية ويسهم نقل أكبر عدد من السائحين إلى المقاصد السياحية المصرية. 
وبخصوص تطوير الاسواق الحرة قال الطيار محمد منار أنه يتم حاليًا التنسيق مع شركات عالمية في نظم الإدارة لمواكبة التطور العالمي في مجال الاسواق الحرة.
وقام أعضاء التنسيقية بعرض أهم ما قامت به تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين منذ إنشائها ومساهماتها في تنمية الحياة السياسية المصرية ودورها كمنصة حوارية تجمع التيارات السياسية المختلفة واهتمامها بالاطلاع على ما تقوم به وزارة الطيران المدني في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

شباب تنسيقية الأحزاب: قطاع الطيران يعد واحدًا من أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد القومي

وأعرب وفد شباب التنسيقية  عن سعادتهم بهذا اللقاء المثمر مشيدين بحفاوة الاستقبال والإهتمام الكبير الذى لمسوه من الطيار محمد منار وزير الطيران حيث قدموا الشكر للوزير على هذا اللقاء المثمر وتقديرهم للجهود الكبيرة التى تقوم بها وزارة الطيران للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بمختلف  المطارات وعلى متن الطائرات المصرية والحفاظ على مكانة النقل الجوى المصرى إقليميا ودوليا.

كما أكدوا على أن قطاع الطيران يعد واحدًا من أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد القومي حيث أوضحوا أن اللقاء كان فرصة كبيرة لهم للاستماع إلى رؤية وزير الطيران المدنى والتعرف على تفاصيل استراتيجية وزارة الطيران المدنى فى النهوض بمنظومة النقل الجوى المصرى.