رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديد موعد قضية إيلون ماسك وتويتر

تويتر
تويتر

من المقرر أن تبدأ المحاكمة الشهيرة بين إيلون ماسك، وموقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر، في 17 أكتوبر المقبل.

وعارض رجل الأعمال الأمريكي ذوي الأصول الجنوب أفريقيةموقع تويتر، الشبكة الاجتماعية التي وافق سابقًا على شرائها مقابل 44 مليار دولار، وفقًا لتقرير جديد.

وتراجع لاحقًا عن الصفقة، مما أدى إلى رفع دعوى قضائية من الشركة.

وذكرت شبكة سي إن بي سي أن الدعوى القضائية التي رفعها رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك رُفعت يوم الجمعة ولم يتم الإعلان عنها، ولا يزال من غير الواضح سبب طلب السيد ماسك إبقاء تفاصيل الدعوى طي الكتمان.

انتقد الرئيس التنفيذي لشركتي تيسلا للسيارات الكهربائية، وشركةSpaceX  للسفن والصواريخ الفضائية بشدة موقع التواصل الاجتماعي تويتر  في المقابلات وكذلك على وسائل التواصل الاجتماعي بعد اتفاقية البيع.

وتم الإعلان عن الصفقة البالغة 44 مليار دولار في 25 أبريل، ولكن سرعان ما أدى انخفاض السوق إلى انخفاض في أسهم التكنولوجيا، مما أثر على كل من تسلا وتويتر.

بعد فترة وجيزة من الاتفاق على الصفقة، قال إيلون ماسك إن تويتر قدم تقديرات غير دقيقة لأعداد حسابات البريد العشوائي والبوت على المنصة واتهم الشركة أيضًا بعدم منحه إمكانية الوصول إلى المعلومات المتعلقة بكيفية إدارة هذه الحسابات.

تصريحات سابقة

في وقت سابق من شهر يوليو، قال إيلون ماسك إنه يريد إنهاء الصفقة، مما دفع موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر لمقاضاته في محكمة ديلاوير بالولايات المتحدة الأمريكية؛ لإجباره على المضي قدمًا في الاتفاقية.

ورفع محامو ماسك الدعوى المضادة في محكمة في ولاية ديلاوير يوم الجمعة، وقد يتم الإعلان عن الدعوى قريبًا، ربما مع تنقيح بعض التفاصيل، وفقًا لقناة CNBC.الأمريكية.

وأصدرت المستشارة كاثالين سانت جيه ماكورميك، القاضية التي تدرس القضية الأشهر عالميًا، أمرًا مساء الخميس، تحدد جدولًا زمنيًا لمحاكمة تستمر خمسة أيام متصلة تبدأ في 17 أكتوبر الأول.

ويختلف ماسك مع تويتر حول العدد الحقيقي لحسابات البريد العشوائي من المحتمل أن يكون أكثر من ذلك بكثير التي أعلنت عنه تويتر في وقت سابق، ومن المحتمل أن يصل إلى 90٪ زيادة عن هذا الرقم.