رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد يومين من تعافيه.. إصابة جو بايدن مجددًا بفيروس كورونا

إصابة الرئيس الأمريكي
إصابة الرئيس الأمريكي بكورونا بعد تعافيه بيومين

أعلن البيت الأبيض إصابة الرئيس جو بايدن بكورونا مجددا، بعد يومين من إعلان تعافيه من إصابته الأخيرة بالفيروس، مشيرا إلى أنه سيخضع للحجر الصحي.

وقال الطبيب الرئاسي الأمريكي كيفين أوكونور إن "نتيجة اختبار فيروس كورونا لبايدن جاءت إيجابية، ما يرجح عودة نشاط فيروس كورونا في جسمه، وهذا الأمر قد تمت ملاحظته لدى نسبة صغيرة من المرضى الذين عولجوا بباكسلوفيد".

وأضاف أن بايدن لم يشهد "عودة ظهور الأعراض، ولا يزال يشعر بأنه على ما يرام" ولذلك لن يستأنف العلاج.

وتابع أن "اختبار الرئيس كان سلبيا مساء الثلاثاء وصباح الأربعاء وصباح الخميس، وصباح الجمعة إلا أنه جاء إيجابيا صباح السبت، وأنه سيخضع للحجر الصحي".

الإصابة الأولى لجو بايدن 

وكانت أثبتت نتائج اختبار كورونا للرئيس الأمريكي جو بايدن، إصابته بكوفيد-19، حسب ما أعلنته كارين جان بيير السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض.

وقالت كارين في بيان صحفي: "هذا الصباح، أثبتت نتائج اختبار الرئيس بايدن إصابته بـكوفيد-19، لقد تلقى لقاحاته بالكامل، والجرعات المعززة مرتين، ويعاني من أعراض خفيفة".


وأضافت: "بدأ الرئيس في تناول باكسلوفيد، وفقًا لإرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وسوف يُعزل في البيت الأبيض  ويواصل تنفيذ جميع واجباته بشكل كامل خلال ذلك الوقت".

واستطردت: "لقد كان على اتصال مع أعضاء من موظفي البيت الأبيض  عبر الهاتف هذا الصباح، وسيشارك في اجتماعاته المخطط لها في البيت الأبيض  هذا الصباح عبر الهاتف وزووم من مقر إقامته".