رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المؤتمر»: الإفراج عن المحبوسين يعكس حرص الدولة على مصلحة المواطنين

 الربان عمر المختار
الربان عمر المختار صميدة

أشاد حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ، بالقرار رقم 329 لسنة 2022 بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية، مؤكدا أن الفترة الأخيرة شهدت الإفراج عن عدد كبير من المحبوسين وهذا يعكس حرص الدولة على مصلحة المواطنين.

المؤتمر: نثق أن المفرج عنهم سيعملون على دعم الدولة المصرية

ووجه حزب المؤتمر، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى على قرارات العفو التى أصدرها بشأن الإفراج عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية مشيدًا بحرص الرئيس السيسى على استخدام الاختصاص الذى خوله له الدستور بالعفو عن بعض المحبوسين.

كما وجه حزب المؤتمر التهنئة لكل من تم الإفراج عنهم، مؤكدا ثقته التامة فى حرص جميع من شملتهم قرارات العفو الرئاسى على دعم الدولة المصرية، لمواجهة جميع المخاطر والتحديات التى تواجه  الدولة وحرصهم على مصلحة وطنهم.

وأكد حزب المؤتمر على أن قرارات الرئيس السيسى بالعفو عن بعض المحبوسين لقيت ارتياحًا كبيرًا وواسع النطاق من الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية ورسمت الفرحة على المسجونين واسرهم.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري ٣٢٩ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية.

وفي وقت سابق، رحب هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية.

اهتمام القيادة السياسية بملف الحقوق والحريات

وقال «عبد العزيز» إن القرار يأتي استمرارًا لقرارات العفو التي اتخذها الرئيس على مدار الأشهر الماضية، في إطار إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي، كما يؤكد انفتاح القيادة السياسية على كل الأطراف بمختلف انتماءاتها.
وأكد رئيس الحزب أن القرار يعكس اهتمام القيادة السياسية بملف الحقوق والحريات والذي يحظى بخطوات جادة كإلغاء حالة الطوارئ وإطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

ولفت  إلى أن قرارات العفو الرئاسي التي صدرت خلال الأيام الماضي، تدعو للتفاؤل، خاصة في ظل الحوار الوطني، الذي أكد أننا أمام وطن يتسع للجميع، متابعًا: الدولة المصرية تسعى لبناء جمهورية جديدة تسع الجميع وتترتكز على ديمقراطية تشاركية تعزز مشاركة المجتمع في البناء والتنمية والاستقرار.