رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكشف على 434 مواطنا ضمن قافلة "حياة كريمة" بكفر الزيات مجانا

قافلة حياة كريمة
قافلة حياة كريمة بكفر الزيات

تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، فعاليات القافلة الطبية التي نظمتها مؤسسة الهلال الأحمر بقرية كفر الباجة بمركز كفر الزيات، وذلك ضمن سلسلة القوافل الطبية التي تنظمها المحافظة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشار محافظ الغربية، إلى أن القافلة تأتي في إطار خطة الدولة العلاجية والوقائية لخدمة المواطنين لتوفير الخدمة الطبية لأكبر عدد من المواطنين ووصول الخدمات الطبية والعلاجية لجميع المناطق والقرى الأكثر احتياجا بالمحافظة.

وتم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 434 مواطن من أهالي القرية والقرى المجاورة حيث قدمت القافلة الخدمات الطبية في تخصصات الجلدية،والباطنة، والأطفال والعظام، بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان، كما تضمنت القافلة حملة لتلقي لقاح فيرس كورونا وتشجيع المواطنين على تلقي اللقاح من خلال تقديم كافة التسهيلات وتوفير كافة اللقاحات وذلك ضمن جهود المحافظة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وناشد المحافظ المواطنين بضرورة تلقي الجرعات التنشيطية من لقاح فيروس كورونا والالتزام باتباع جميع الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، حفاظًا على الصحة العامة.

 فريق طبي بمستشفيات جامعة طنطا ينجح في إجراءعملية منظار كوع لمريض 

وعلي جانب أخر، نجح فريق طبي بالمستشفى التعليمي العالمي بجامعة طنطا في إجراء عملية منظار بكوع مريض يعاني من التهاب غضروفي زلالي عظمي بالكوع يضغط علي العصب الزندي بالطرف العلوي، وهذا المنظار يتم اجراؤه لأول مرة بمستشفيات جامعة طنطا.

وأكد الدكتور محمود ذكي، رئيس الجامعة، على حرص الجامعة على توفير أحدث الأجهزة الطبية المتطورة والتطوير الدائم لمنشآتها الطبية لتوفير كافة سبل الرعاية الطبية الشاملة للمرضى، مؤكدًا أن الجامعة تمتلك الكفاءات والكوادر الطبية لخدمة المرضى بمحافظات الدلتا مشيدًا بمهارة ودقة الفريق الطبى الذى أجرى المنظار.

من جانبه، أشار الدكتور محمد حنتيرة، القائم بعمل عميد كلية الطب بالجامعة ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية إلى أن المريض تم استقباله بالمستشفى التعليمى وكان يعاني من التهاب غضروفي زلالي عظمي بالكوع يضغط علي العصب الزندي بالطرف العلوي، وتم اجراء الفحوص اللازمة وتشكيل فريق طبى وتم بنجاح إجراء المنظار للحالة.

أوضح الدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أن الفريق الطبى ضم الدكتور محمد الطباخ المدرس بقسم جراحة العظام، والدكتور سيد الهرميل، ومن أطباء التخدير الدكتورة سارة شومان، والدكتور عبد الرحمن حمودة، ومن التمريض ايمان شوقي.