رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف علق «شوقي» على المجموعات التي تزعم تغيير نتيجة الثانوية العامة 2022؟

حقيقة تغيير نتيجة
حقيقة تغيير نتيجة الثانوية العامة عن طريق مجموعات الفيسبوك

تغيير نتيجة الثانوية العامة 2022، مزاعم تداولتها العديد من مجموعات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أثار حالة من التخوفات لدى الطلاب وأولياء أمورهم، مؤكدين أن ذلك الأمر سيؤدي إلى عدم تكافؤ الفرص بين الطلاب.

حقيقة قدرة البعض على تغيير نتيجة الثانوية العامة 2022

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،  فيديوهات لبعض صفحات الغش الإلكترونية، وهم يقومون بتغيير وتعديل بعض نتائج الثانوية العامة وفقًا لما تظهره الفيديوهات المتداوله.

وعلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على تلك الأنباء المتداولة، مؤكدًا أن جميع المجموعات والصفحات التي تزعم قدرتها على تغيير نتيجة الثانوية العامة 2022، ما هي إلا مجموعات نصب.

ودوّن «شوقي»، عددًا من المجموعات عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تكشف حقيقة مزاعم تغيير نتيجة الثانوية العامة 2022، قائلًا: 

  • احتروسوا من جماعات النصب والاحتيال.
  • هذه الصور والفيديوهات من فيديو نشرته الوزارة العام الماضي للتوضيح ولا علاقه لها بالتصحيح.
  • يحدث هذا كل عام للأسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ.
  • الفيديوهات فيها أرقام وأكواد تم تغيرها بالكامل.
  • التصحيح الإلكتروني مؤمن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة.
  • أرجو تحذير الناس من عمليات النصب وطمأنتهم لاأحد يستطيع تغير الدرجات.

وقال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بمنشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي«فيسبو»"، إن كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بإدعاء القدرة على تغيير نتيجة الثانوية العامة 2022 ماهم إلا جماعات تحترف النصب والاحتيال، مُضيفًا، أنه لا صحة  لمثل هذه الادعاءات والتصحيح الإلكتروني مؤمن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة.

ومن المقرر أن يتمم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل 2022، وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في وقتٍ سابق، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

ويبدأ العام الدراسي يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023 ويستمر لمدة 35 أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوم للفصل الدراسي الأول و96 يوم للفصل الدراسي الثاني، وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

وتعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.