رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قوات حرس الحدود تكثف جهودها على كافة الإتجاهات الاستراتيجية للدولة

قوات حرس الحدود توجه
قوات حرس الحدود توجه ضربة للخارجين عن القانون

استمرارًا لجهود قوات حرس الحدود في التصدي للمهربين والعناصر الإجرامية، وإحباط العديد من المخططات والمحاولات التي تهدف إلى الإضرار بالأمن القومي المصري، وبناءً على معلومات مجموعة مخابرات وأمن حرس الحدود، بشأن اعتزام بعض المهربين تهريب شحنات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة والذخائر عبر دروب الصحراء الغربية.

تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط (2) عربة دفع رباعي يستقلهما عدد (3) مهرب مصري الجنسية، وقد، عثر بحوزتهم على 1800 كجم من مخدر الحشيش وعدد 150 ألف قرص مخدر و13 بندقية مختلفة الأنواع، و2800 طلقة مختلفة الأعيرة، و6 خزنة أنواع مختلفة، كما تم ضبط عدد 262 هاتف محمول مختلف الأنواع، وطائرة دون طيار.

كما كثفت قوات حرس الحدود جهودها خلال الشهر الجاري، وبالتنسيق مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية، والأجهزة الأمنية المختلفة، على أعمال التفتيش والتأمين للأنفاق والمعابر الحدودية المختلفة، والتي أسفرت عن ضبط عدد 31 متهم وبحوزتهم 2 طن من نبات الحشيش المخدر، و70 كجم من مخدر الهيدرو، و32 كجم من مخدر الأفيون، و3822 هاتف محمول، وكميات كبيرة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية.

وفي سياق متصل تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عدد 12 جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن، وعدد 122 جوال من الحجارة المخلوطة بالذهب، وعدد 13 عربة مختلفة الماركات، وعدد 3 لودر بالإضافة إلى  إحباط محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية 927 فردًا من جنسيات مختلفة.

يأتي ذلك استمرارًا للجهود المكثفة التي تتخذها قوات حرس الحدود ليلًا ونهارًا، لإحكام السيطرة الأمنية على حدود الدولة البرية والساحلية، للحفاظ على الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

إنستجرام:
https://www.instagram.com/egy_army_spox/
تويتر:
https://twitter.com/EgyArmySpox