رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بندر هوساوي: الاستثمار الرياضي يسهم في زيادة الدخل القومي

بندر هوساوي
بندر هوساوي

 

أكد بندر هوساوي، رائد الأعمال، أهمية الاستثمار الرياضي في الوقت الراهن، حيث أصبح هناك إقبال كبير دولي وعربي خاصة في الخليج على الاستثمار في المنشآت والألعاب المختلفة وشراء أسهم في الأندية الأوروبية.

وأوضح بندر هوساوي، أن دخل كرة القدم في دولة البرازيل حوالي 5%، من إجمالي الدخل، في حين بلغ حجم صناعة الرياضة فى الصين 1.9 تريليون يوان، ما يوازي 294.1 مليار دولار فى 2016، وذلك وفقًا لمجلة "فوربس" الأمريكية.

وأشار بندر إلى أنه وفقا لتقارير، فإن حوالي أكثر من 25 مليون شخص يعمل في المجال الرياضي بالصين، بعد أن اتجهت الحكومة إلى الاستثمار الرياضي، مضيفا أنه بفضل ضخ مليارات الدولارت، باتت الأندية الصينية، تقوم بشراء أسهم الأندية الكبرى في أوروبا، فضلا عن الاستعانة بعدد من نجوم الدوريات الكبرى.

وأضاف بندر هوساوي، أن الضرائب المدفوعة على الاستثمارات الرياضية فى الولايات المتحدة عام 2016، قدرت بنحو 217 مليار دولار، وهذا بحد ذاته تأكيد على أهمية الاستثمار الرياضي في زيادة الدخول القومية.

وذكر أن مجلة فوربس، قدرت حجم صناعة الرياضة فى الولايات المتحدة بـ 73.5 مليار دولار في عام 2019، وهذا يجعل اقتصاد الرياضة لدول كثيرة محركا مهمًا للاقتصاد الوطنى بدلا من الصناعات التقليدية.