رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلاب النقل الأزهرس يواصلون أداء امتحانات الدور الثاني

النبأ

يؤدي اليوم الثلاثاء طلاب الصف الرابع الأزهري امتحاناهم بالدور الثانى، بمواد "العلوم - المهام الأدائية - وتكنولوجيا المعلومات"، فيما يمتحن طلاب الصف الخامس مادة الدراسات الاجتماعية.

ويؤدى طلاب الصف الأول الإعدادى امتحانات مادتى أصول الدين "ورقة ثانية" التوحيد والسيرة، والدراسات الاجتماعية، أما طلاب الصف الثانى الإعدادى يؤدون امتحاناتهم اليوم بمادتى أصول الدين "ورقة ثانية" التوحيد والسيرة، والدراسات الاجتماعية.

كما يؤدى طلاب الصف الأول الثانوى للقسم العلمى  الأزهري اليوم بمادتى الحديث والأحياء، أما الصف الثانى الثانوى للقسم العلمى فيبدأون امتحاناتهم بمادتى اللغة الأجنبية والتربية الفنية.

أما طلاب القسم الأدبى الصف الأول الأزهري  يؤدون امتحاناتهم اليوم بمادتى الحديث والفرنساوى، أما طلاب الصف الثانى بمادتى اللغة الأجنبية والتربية الفنية.

فيما تنطلق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية  الأزهرية يوم الأربعاء 10 أغسطس، حيث يؤدى طلاب الشهادة الابتدائية امتحانات مادتى القرآن الكريم والتربية الإسلامية، ويختتمون امتحاناتهم يوم 16 أغسطس بمادتى اللغة الإنجليزية والمستوى الرفيع، أما طلاب الشهادة الإعدادية فيبدأون امتحاناتهم بمادة الفقه ويختتمون امتحاناتهم بمادة الحاسب الآلى والمستوى الرفيع يوم 18 أغسطس.

على الجانب الآخر يعتبر موعد نتيجة الثانوية موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022.. من الكلمات البحثية الهامة التى تتزايد على مدار الأسبوعين الماضيين، وذلك بعدما انهى طلاب الثانوية من جميع الامتحانات قبل عيد الأضحي المبارك، وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل إدارة قطاع المعاهد الأزهرية التى اعلنت جدولها الزمنى للامتحانات من بداية يونيو حتى أول شهر يوليو وقبل عيد الأضحي المبارك.

ويتسائل الطلاب عن موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 وذلك من أجل الاستعداد للالتحاق بالدراسة الجامعية بمختلف قطاعات جامعة الأزهر على مستوي الجمهورية، والتى من المقرر أن تبدا مرحلة التنسيق الاولى عقب الانتهاء من إعلان النتائج وقبل انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية المقرر لها في أغسطس المقبل.

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

من المتوقع أن يتم الاعلان عن موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 في الأسبوع الحالي أو على الارجح فى الاسبوع المقبل، وذلك بعد قرب الانتهاء من التصحيح والمراجعة للأوراق لكافة مراكز التصحيح التابعة للأزهر الشريف على مستوى الجمهورية.

وحسب المصادر المقربة من امتحانات الثانوية الأزهرية، أن الأزهر سوف يتم الاعلان عن النتيجة للطلاب على مستوى الجمهورية خلال عشر أيام من الأن على الارجح على أن تكون النتيجة في أى وقت خلال الفترة الحالية، وذلك بعد الاعتماد الرسمي من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.