رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل آخر تحركات أوائل خريجي الجامعات بشأن أزمة التعيين (مستند)

ممثلي أوائل الخريجين
ممثلي أوائل الخريجين المطالبين بالتعيين

كشفت دميانة لطفي، المنسق العام لحملة تعيين العشرين الأوائل بالجامعات، تفاصيل تحركاتهم الأخيرة المطالبة بإصدار قرارات بالتعيين.


وقالت لطفي في تصريح ل "النبأ"  ذهبنا أول أمس، كمجموعة ضمت ممثلي المحافظات من أوائل الخريجين، لرئاسة مجلس الوزراء، لتقديم شكوى جماعية، وقابلنا مستشار مجلس الوزراء المختص بالشكاوى.

وأضافت: ذكرنا له أن آخر شكوى تم إرسالها لم يتم الرد عليها، رغم أنه كانت هناك وعود بالرد عليها خلال أسبوع أو 10 أيام، ولذا نريد تقديم شكوى أخرى، ليرد علينا بأن  الشكوي التى أرسلناها لم يتم الرد عليها  حتى الآن من التعليم العالي بشكل رسمي، ونصحنا بعدم تقديم شكوى جديدة وأنه سيتم عمل استعجال للرد على الشكوى المقدمة سلفًا.


وتابعت: وبعدها توجهنا لوزارة التعليم العالي لنعرف ردهم، وهناك الشرطة تعاملت معنا بتفهم شديد،  ولم نتعرض لأي مضايقات، وذهب اثنين من ممثلي الحملة، للقاء أحد المسؤولين بالوزارة، وقالوا لنا إننا نخاطب رئاسة الوزراء، وأنه سيكون هناك قرار منهم، وارجعوا التأخير لوزارة المالية وإتاحة درجات مالية. 

وتابعت: ذهبنا مرة أخرى لرئاسة الوزراء لنسرد لهم ما حدث من وزارة التعليم العالي، وأنه القرار  في يدكم، وتقدمنا بطلب رسمي مكتوب بلقاء رئيس مجلس الوزراء، أو من يمثله، معقبة "مش متأكدين أننا هنقابل حد قريب".

وأشارت إلى أن الجميع أكد على اعترافه بحقنا في التعيين، ولكن حتى الآن لا يوجد أي قرار أو أسباب مقنعة للتأجيل، خاصة أن هناك توجيهات رئاسية بحل الأزمة.

وشددت لطفي على أن الحملة ستواصل الاستمرار في المطالبة بحق الخريجين في التعيين وبدون أي إجراء مسابقات.