رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المتهمان استوليا على 10 مليون جنيه من 24 ضحية..

في سلسلة ضبط مستريحي الإسكندرية.. القبض على تاجر أدوات كهربائية وزوجته بالعجمي

العميد محمد عبد الجواد
العميد محمد عبد الجواد رئيس مباحث الأموال العامة

تمكنت مباحث الأموال العامة بالإسكندرية، من ضبط صاحب محل أدوات كهربائية بمنطقة العجمي وزوجته استوليا على 10 مليون جنيه من 24 شخصًا بحجة تشغيلها في التجارة وفرا هاربين.

وردت معلومات أكدتها التحريات السرية للعميد محمد عبد الجواد رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية بقيام المتهم الأول “م.ذ.م” صاحب محل أدوات كهربائية ومحمصة بمنطقة العجمي بالنصب علي 24 شخصًا وجمع أموال منهم وصلت إلى 10 ملايين جنيه بحجة مشاركتهما في تجارة الأجهزة الكهربائية مقابل ربح شهري يصل إلى 30% وبعد عدة أشهر بدءا في مماطلة المجني عليهم ثم اختفيا.

بتكثيف التحريات حول الواقعة تم التوصل لمكان اختباء المتهمان وعقب تقنين الإجراءات وأخذ أذن النيابة العامة قام ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة برئاسة العميد محمد عبد الجواد رئيس مباحث الأموال العامة، وبتوجيهات اللواء محمد عبد الوهاب مدير المباحث الجنائية، وتعليمات اللواء محمود أبو عمرة مدير أمن الإسكندرية، تم ضبطهما بمنطقة كينج مريوط دائرة قسم شرطة العامرية ثان، وأقرا بقيامهما بارتكاب الواقعة.

أحيل المتهمان إلى النيابة العامة وأكدا في التحقيقات أنهما استوليا على مبالغ مالية من ضحاياهم وصلت إلى 10 مليون جنيه وذلك مقابل تشغيلها في تجارة الأجهزة الكهربائية.

وأضاف المتهمان خلال التحقيقات، أنهما اقنعا جارة لهما بمشاركتهما مقابل أرباح شهرية 30% وقامت الجارة بدورها باستقطاب بعض معارفها حتى وصل عدد الضحايا إلى 24 شخصًا.

وأشار المتهمان إلى أنهما استوليا على المبلغ المالي وبدؤوا في سداد مبلغ الأرباح المتفق عليه للضحايا من تلك الأموال لعدة أشهر حتى يطمئن المجني عليهم ثم فرا هاربين، أمرت النيابة العامة بحبس المتهمان على ذمة التحقيقات.