رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فاز بهدفين نظيفين..

الأهلي يستعيد ذاكرة الانتصارات عن طريق الجونة

علي معلول
علي معلول

استعاد الأهلي ذاكرة  الانتصارات بعد الفوز على الجونة بهدفين دون رد في الجولة 26 من الدوري الممتاز هذا الموسم.

سجل ثنائية الأهلي في مباراة اليوم رامي ربيعة وعلي معلول في الدقيقتين 72، 76، واحتسب إبراهيم نور الدين ركلة جزاء للأهلي سجل منها الهدف الثاني.

وحصل حسام حسن على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الجونة بعد العرقلة التي تعرض لها من محمد عبد الجواد نفذها محمد مجدي أفشة ليتدخل عماد السيد ويحولها إلى ركلة ركنية أرسلها متقنة علي معلول على رأس رامي ربيعة الذي سددها أعلى عارضة الضيوف قليلًا وتضيع فرصة خطيرة لأصحاب الأرض.

ومن عمل ثنائي بين إسلام محارب وكريم طارق في الدقيقة 24 سدد الأخير كرة أرضية زاحفة مرت بسنتيمترات قليلة بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي في أخطر فرص فريق الجونة.

وصوب محمد مجدي أفشة كرة خطيرة في الدقيقة 37 لكنها مرت خطيرة بمحاذاة القائم الأيسر لعماد السيد حارس الفريق الساحلي في مباراة اليوم.

حسام حسن مهاجم الأهلي ظهر في الصورة وصوب كرة قوية تصدى لها عماد السيد حارس الجونة ببراعة وذلك في الدقيقة 39.

واحتسب حكم اللقاء إبراهيم نور الدين دقيقتين وقت بدل من الضائع لكن النتيجة استمرت على حالها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

ربيعة ومعلول يسجلا هدفا الأهلي فى الجونة 

البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلين أجرى أول التغييرات في صفوف فريقه بإشراك أيمن أشرف بدلًا من محمد عبد المنعم بعد شكواه من إصابة عضلية.

وأهدر محمود الشبراوي لاعب الجونة فرصة إحراز هدف محقق لفريقه في الدقيقة 50 بعدما تلقى تمريرة طولية ضرب بها دفاعات الأهلي لكنه سدد الكرة بشكل سيء في أحضان الحارس محمد الشناوي.

وألغى حكم المباراة هدف لفريق الأهلي في الدقيقة 53 بعدما راوغ أحمد عبد القادر ثلاثي الجونة ليسدد الكرة قوية داخل الشباك لكن تداخل حسام حسن المتسلل أثناء تسديد الكرة دفع الحكم المساعد لرفع الراية ويؤكد قراره حكم الفيديو المساعد "الفار".

وسقط عمرو السولية على أرض الملعب في الدقيقة 62 بعد إصابته في العضلة الخلفية ليغادر ملعب المباراة، ويدفع البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب الأهلي بمحمد هاني بديلًا له، ثم صلاح محسن بدلًا من كريم فؤاد.

ورد طلعت يوسف مدرب الجونة بتغييران في صفوف فريقه بإشراك شيمس بيكلي وناصر ناصر بدلًا من خالد قمر ومحمود الشبراوي.

وفي الدقيقة 72 حصل صلاح محسن لاعب الأهلي على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى نفذها علي معلول بكرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء ليرتقي لها رامي ربيعة ويسددها برأسه داخل المرمى معلنًا الهدف الأول.

وبعد العودة لتقنية الفيديو المساعد "فار" احتسب إبراهيم نور الدين حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 77 بداعي لمس الكرة ليد محمود الجزار مدافع الجونة انبرى لها الدولي التونسي علي معلول داخل الشباك مسجلًا الهدف الثاني.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 51 في المركز الثالث، بينما توقف رصيد الجونة عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.