رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مبالغ بالملايين.. تفاصيل احتجاز تاجر وتصويره عاريا على يد أب ونجله بالقاهرة

مبالغ بالملايين..
مبالغ بالملايين.. تفاصيل إحتجاز تاجر وتصويره عاريا بالقاهرة

جريمة ابتزاز جديدة نفذها أب وابنه في أحد مناطق القاهرة، بدأت تفاصيلها بمعاملة تجارية بين شخص وآخر في مجال تجارة الفاكهة، وما أن دبت بينهم الخلافات بسبب تعثر الأخير في سداد ثمن صفقة الفاكهة خطط المتهم لاستدراجه وتصويره عاريا لابتزازه وإجباره على رد مبلغ صفقة الفاكهة.

جردوه من ملابسه وقاموا بتصويره عاريا

تفاصيل مثيرة شهدتها جريمة الأب وابنه التي وقعت في مدينة السلام بمحافظة القاهرة، وبدأت حين تمت إحدى صفقات تجارة الفاكهة بين المتهم الرئيسي والمجني عليه، حيث قام المجني عليه بالتحصل على كميات من الفاكهة قدرت خلال تحريات الأجهزة الأمنية في القاهرة بحوالي مليون و700 ألف جنية.

وشرحت تحريات الأجهزة الأمنية في القاهرة، أن صفقة  الفاكهة التي بلغت قيمتها مليون و700 ألف جنيه تحصل عليها المجني عليه من المتهم الرئيسي بغرض التجارة فيها وتصديرها إلى الخارج.

وتبين من تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تعثر المجني عليه في سداد مبلغ مليون و700 ألف جنيه ثمن صفقة الفاكهة التي تحصل عليها من المتهم الرئيسي لتصديرها إلى الخارج.

وكشفت التحريات، عن قيام المتهم الرئيسي بمطالبة المجني عليه بدفع المبلغ ثم استدراجه بدعوى إنهاء الخلافات المالية بينهما، وما أن وصل المجني عليه وفي حضور أبن المتهم نشبت بينهما مشادات كلامية قام على إثرها المتهم وابنه بتنفيذ مخططهم.

وقام المتهم الرئيس وابنه بالتعدي على المجني عليه بالضرب دون حدوث إصابات واضحة به، وقيداه بالحبال ومن ثم قاما بتجريده من ملابسه وصوراه مستخدمين هاتف محمول  لابتزازه وإجباره على رد المبلغ المالي ثمن صفقة الفاكهة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من شخص أفاد بتضرره من شخص أخر "له معلومات جنائية" وإبنه، وأفاد في بلاغه وجود علاقة تجارية بينه وبين المشكو في حقه عبارة عن تجارة في الفاكهة.

وأقر المجني عليه في بلاغه بقيام المتهم وابنه باستدراجه إلى شقة سكنية محل سكنهم واحتجازه بداخلها والتعدى عليه بالضرب دون حدوث ثمة إصابات، ومن ثم تقييده بالحبال وتجريده من ملابسه وتصويره عاريا باستخدام هاتف محمول لإجباره على دفع المبلغ المالي

وعقب تقنين الإجراءات، نجحت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة، في ضبط الأب وابنه لقيامهما باحتجاز شخص والتعدى عليه وتصويره عاريا بسبب الخلافات مالية بينهم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن المشكو فى حقهما المضبوطين وراء إرتكاب الواقعة، وتم العثور على الهاتف المحمول بحوزة المتهم الثاني المستخدم فى إرتكاب واقعة تصوير المجني عليه يحوى على مقطع الفيديو الخاص بالمجنى عليه.

وأقر المتهم الأول بأنه نظرًا لوجود معاملات تجارية بينه وبين المجنى عليه وقيام الأخير بالتحصل منه على كمية من الفاكهة تقدر قيمتها بحوالى (1،700،000 جنيه) لتصديرها بالخارج إلا أنه لم يقم بسداد المبلغ المالى.

وفى سبيل ذلك قام بالاشتراك مع نجله "المتهم الثانى" لاستدراجه بدعوى إنهاء الخلافات المالية بينهما وفور حضوره حدثت بينهما مشادة كلامية قام على أثرها سالفى الذكر بإرتكاب الواقعة لإبتزازه وإجباره على رد المبلغ المالى

وبمواجهة المجنى عليه بما جاء بأقوال المتهمان أيدها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.