رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لبحث تجهيزها كعزل للكورونا.. وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفي شبراهور

شريف مكين
شريف مكين

تفقد الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، مستشفى شبراهور المركزي للتأكد من سير العمل وبحث تجهيزها كمستشفى عزل لحالات كورونا، والاطمئنان على حسن سير المنظومة الطبية في إطار المتابعة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية.

واستهل "مكين"، جولته بتفقد عدد من أقسام المستشفى منها (الاستقبال والعناية المتوسطة والأقسام الداخلية والعيادات الخارجية والمغسلة وغرف النفايات) للاطمئنان على سير العمل والخدمات المقدمة للمرضى ومدى التزام وتواجد الفرق الطبية.

وقام وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بمناظرة السجلات الطبية للمرضى، والتأكد من تدوين كافة البيانات والإجراءات الطبية والعلاجية للحالات بها. 

واستأنف "مكين" الزيارة بتفقد الحضانات وقسم الغسيل الكلوى والمطبخ وتانك الأكسجين وغرفة الغازات وأسطوانات الأكسجين والمولدات.

وحرص وكيل وزارة الصحة، خلال جولته المرورية بالمستشفى على استطلاع رأي المرضى والمستفيدين من الخدمات الطبية، مشددًا على مدير المستشفى بالاهتمام بالمرضى وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وأكد "مكين" توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية لضمان تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمرضى وتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة والتزام الفرق الطبية بارتداء الواقيات الشخصية والاستعدادات لمواجهة تزايد أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن مديرية الصحة بالدقهلية وقياداتها وإدارتها الفنية ستسخر كافة إمكانياتها لدعم إدارات المستشفيات والإدارات الصحية والأطقم الطبية والعاملين بها لرفع مستوى الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية متمنيا لجميع الأطقم الطبية دوام التوفيق والنجاح.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريبًا جدًا ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحًا ملوثًا ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.