رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنسيق الجامعات 2022.. هل مسموح إعادة اختبارات القدرات؟

تنسيق الجامعات 2022..
تنسيق الجامعات 2022.. هل مسموح إعادة اختبارات القدرات؟

تُجرى اختبارات القدرات في المواعيد المقررة مرة واحدة، لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأدائها مرة أخرى، سواء بالكلية نفسها أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأية إفادة ورقية، تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصًا على تحقيق الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

بدء اعمال مكتب التنسيق

أعلنت وزارة التعليم العالي، بدء أعمال مكتب التنسيق عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية وذلك بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأشارت الوزارة، إلى أنه تيسيرًا علي الطلاب وفي إطار منظومة الحكومة الإلكترونية وما نشهده من تحول رقمي في جميع المجالات والخدمات التي تقدمها الدولة بجميع أجهزتها، قامت وزارة التعليم العالي بإتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكه المعلومات الدولية "الانترنت" وذلك في الفترة من يوم الاثنين الموافق 25/7/2022 حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022.

الكليات التي تشترط اختبارات القدرات للالتحاق بها

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (الإعلام- التمريض- التربية الرياضية- التربية الفنية- التربية الموسيقية- التربية النوعية- الفنون الجميلة- الفنون التطبيقية- الكليات التكنولوجية- الكلية المصرية- الصينية بجامعة قناة السويس).