رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شاعر يتهم أكرم حسني بسرقة كلمات أغنية «للي».. ورد حاسم من الأخير

أكرم حسني ومحمد منير
أكرم حسني ومحمد منير

اتهم الشاعر عادل صابر، الفنان أكرم حسني، بسرقة كلمات أغنيته الجديدة «للي»، التي قدمها مع الفنان محمد منير، مشيرًا إلى أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضده.

وكتب، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «بالتأكيد تعلمون أيها الأصدقاء بواقعة الأغنية الجديدة للفنان الكبير محمد منير والتي طرحت أمس، والتي لم أعلم بها ولا بوقائعها إلا من خلال اتصال الكثير من الإعلاميين المشاهير والصحفيين أدباء وشعراء مصر الكبار بعد طرح الأغنية الجديدة بساعة».

وأوضح: «ولا أريد أن أطيل عليكم في الموضوع لكن قد أوجزه الإعلامي الشهير بالتلفزيون المصري محمد موافي على صفحتي والأديب الكبير العالمي أحمد أبو دياب بهذا المنشور المكثف الذي وضح فيه ماحدث، والأمر سيطرح قريبًا أمام القضاء للحسم في الموضوع وقد تولى القضية مكتب المحامي القدير المعروف في الأوساط الأدبية أدهم العبودي، أسد المحاكم وهو غني عن التعريف وله صولات وجولات في قضاياه، دون تجريح أو هجوم على أحد».

من جانبه، حرص الفنان أكرم حسني على الرد على هذا الاتهام، عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، وكتب: «قريت من شوية بوست بيتهمني بسرقة كلمات اغنية "للي" من شاعر من جنوب مصر الحبيب وبعدها أكتر من صحفي كلمني بيطلب مني رد علي الاتهام ده.. فـ خلوني أوضح كذا نقطة».

وأضاف: «كل الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر  خرجلنا شعراء وأدباء كتير على رأسهم الخال الأبنودي رحمة الله عليه».

وقال: «أؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاح مؤقت.. تشابه جملة من  الأغنيه التي تتكون من ١٢ بيت مع جملة للشاعر لا يعني السرقة وإنما توارد الافكار أمر طبيعي».

وأردف حديثه: «لما كتبت الاغنية كانت مكونة من ٢٠ بيت اختار منهم الكينج ١٢ بيت وتم تسجيلهم فـ معتقدتش اللي كتب ٢٠ بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها».

وأكمل: «↑نا بكتب أغاني بقالي أكتر من ٨ سنين من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها وكنت على سبيل المثال في أغاني برنامج أبو حفيظة قبل ما بستخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفظًا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية.. فـ اللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده».

واستطرد كلامه: «أنا مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الاغاني من باب الهواية فـ أنا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسي كشاعر.. أنا بعمل ده بحب».

وأنهى حديثه: «أخيرًا.. أنا كتبت البوست ده مش دفاعًا عن نفسي ولكن لاحترامي للجمهور المحترم اللي بيثق فيا فـ حبيت أوضح له.. أشكركم وآسف على الإطالة».